"كيوريوسيتي" يكتشف جسما مجهولا في سماء الكوكب الأحمر

الفضاء

كيوريوسيتي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751855/

للمرة الثانية يحير المسبار "كيوريوسيتي" الخبراء، ويقدم لهم مادة جديدة للتفكير. فقد ظهر في الصور التي ارسلها مؤخرا الى الأرض جسما طائرا مجهولا.

وحسب قول خبراء مختبر الحركة النفاثة "حركة الرد الفعلية" في ولاية كاليفورنيا، فان هذه الصور التقطت يوم 20 يونيو/حزيران الماضي. التقطت الكاميرا اليمنى لـ "كيوريوسيتي" الجسم الطائر المجهول أولا، ثم التقطته الكاميرا اليسرى، وفي الصورتين تظهر نقطة بيضاء ساطعة فوق خط الأفق.

أما خبراء وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" فيقولون أن هذه النقطة البيضاء الساطعة ناتجة عن عيب في عدسة الكاميرا يسمونه المصورون "بكسل معيوب". ولكن الكثيرين من المهتمين لا يتفقون مع هذا التفسير، لأن الصور تظهر جسما مجهولا يحلق في سماء المريخ.

ويذكر أن "كيوريوسيتي" سبق ان التقط صورا لأجسام غامضة، ففي شهر ابريل/نيسان الماضي التقط صورا لجسم ساطع شبيها بالشعلة. وقد فسر خبراء "ناسا" ذلك بأنه انعكاس للضوء من الصخور.

أما احد الباحثين في مختبر "حركة الرد الفعلية" فيقول، يحصل الخبراء من بين آلاف الصور التي يرسلها "كيوريوسيتي" اسبوعيا على صور فيها "شعلة"، ولكن هذا لا يعني أن على الكوكب كائنات تشعل النور، أو تعطي اشارات ضوئية".

المصدر: RT + تينغري نيوز

توتير RTarabic