عمرو مصطفى: الفن سبب الفساد والإرهاب في مصر

الثقافة والفن

عمرو مصطفى: الفن سبب الفساد والإرهاب في مصرعمرو مصطفى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751752/

"الفن سبب فساد عدد كبير من المصريين وانتشار الإرهاب". بهذا التصريح فاجأ الملحن والمغني المصري متابعيه والمعجبين به عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، ومنه انتشر في فضاء الإنترنت.

فقد أفاد موقع "النشرة الفنية" بأن عمرو مصطفى كتب عن تأثير الفن على المصريين أن "الفن والقوة الناعمة سبب إفساد الضمير المصري وسبب إفساد قطاع كبير جدا من المصريين وسبب أساسي في انتشار التطرف الديني".

وأضاف الملحن أن الفن "يصنع مبررا عند ضعاف النفوس، وهو سبب أساسي في إفساد الأخلاق واكتساب عادات شاذة عن الشعب المصري، وسبب قوي في تدمير السياحة"، مختتما مشاركته هذه بتساؤل .. "هل من مسؤول يستمع قبل أن يدمر كل ما نبنيه الآن ؟".

أثار هذا التصريح تساؤلات عديدة لدى متابعي الفنان، إذ علّق أحدهم بأنه إن كان ذلك رأي أحد المتعصبين ضد الفن لكان الأمر طبيعيا، لكن أن يصدر عن فنان شهير فهذا يبعث على الدهشة، لا سيما أن معظم الفنانين يصفون أنفسهم بأنهم أصحاب رسالة سامية تهدف إلى الرقي بالإنسان والمجتمع.

تأتي وجهة النظر هذه متعارضة كليا مع ما قاله الأديب الأيرلندي في وصفه للفن وما يرمي إليه، إذ قال إن "الهدف من الفن هو التربية من خلال التسلية" .. صدق أوسكار وايلد.

فوجهة نظر من أقرب إلى الواقع..الأديب البريطاني أم الملحن المصري؟

المصدر: RT + "النشرة الفنية"

أفلام وثائقية