إلغاء وحدة الدوريات الميدانية في هيئة الأمر بالمعروف السعودية

أخبار العالم العربي

إلغاء وحدة الدوريات الميدانية في هيئة الأمر بالمعروف السعوديةصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/751290/

أصدر الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية قرارا بإلغاء وحدة العمليات والدوريات الميدانية التابعة للهيئة.

ونص القرار، الذي صدر الأربعاء 2 يوليو/ تموز، على نقل موظفي الوحدة إلى وحدات أخرى اعتبارا من تاريخ صدور القرار. وخلص القرار إلى أن هذا التعديل تم بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل، ولحاجة مراكز هيئة مدينة الرياض لدعم العمل الميداني طيلة أيام الأسبوع.

وحظي هذا القرار باهتمام كبير في مواقع التواصل الاجتماعي وأحدث لغطا كبيرا، حيث اعتبر بعض المغردين على موقع "تويتر" القرار على أنه إلغاء لعمل الهيئة الميداني.

من جانبه أوضح تركي الشليل رئيس الهيئة بمنطقة الرياض والمتحدث الرسمي للهيئة لصحيفة "عكاظ"، أن القرار فهم بشكل خاطئ وأنه مختص بوحدة واحدة فقط، وأن ما تم تداوله عن إلغاء العمل الميداني في الهيئة بشكل كامل مفهوم خاطئ.

وبين الشليل أن: "مدينة الرياض يعمل فيها 44 مركزا لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ووحدة العمليات والدوريات الميدانية تعد مركزا إضافيا يعمل في أوقات محددة لمساندة تلك المراكز".

وأضاف أن "المصلحة اقتضت إلغاء تلك الوحدة والاستفادة من كوادرها وتجهيزاتها في دعم جميع مراكز الرياض طوال أيام الأسبوع وليس في أيام محددة مع بقاء عمل مراكز الهيئة الميدانية كما هو وفق نظام الهيئة واختصاصاتها النوعية".

يذكر أن وحدة العمليات استحدثت قبل 8 أعوام للعمل الميداني، واقتصر عملها على العاصمة الرياض. ويتلخص عمل أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الانتشار في الأسواق والأماكن العامة، للحيلولة دون وقوع المنكرات الشرعية، ومنها منع الممارسات التي تظهر عدم الاحترام للدين الإسلامي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية