400 بحار روسي يشاركون في تجهيز "ميسترال" بفرنسا

أخبار روسيا

400 بحار روسي يشاركون في تجهيز حاملة طائرات مروحية من طراز ميسترال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750869/

يشارك 400 من القوات البحرية الروسية الاثنين 30 يونيو/حزيران في تجهيز حاملتي طائرات مروحية من طراز ميسترال في حوض "إس تي إكس" لبناء السفن في سان نازير بفرنسا.

نقلت نشرة "تايغيس أنزييغير" السويسرية عن المدير العام لحوض "إس تي إكس" لبناء السفن تأكيده بأن "الطواقم الروسية ستصل الاثنين، ونحن مستعدون لاستقبالهم".

وكانت روسيا تعاقدت مع فرنسا على شراء حاملتي طائرات مروحية من طراز ميسترال على أن تشارك روسيا في بناء هيكلها الخارجي وتتعرف على تكنولوجيا صناعتها.

وبلغت القيمة الاجمالية للصفقة  1.2 مليار يورو، وهي توفر 500 فرصة عمل لفرنسا، ومن المقرر أن يتم تسليم حاملتي الطائرات اللتين ستحملان اسمي "فلاديفوستوك" و"سيفاستوبول" إلى روسيا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتعرضت صفقة ميسترال إلى انتقادات شديدة من قبل الولايات المتحدة وأعضاء من حلف الناتو وخاصة من دول أوروبا الشرقية.

واشتدت الانتقادات على خلفية الأزمة الأوكرانية، إذ دعت دول غربية فرنسا إلى الامتناع عن تسليم حاملتي المروحيات لروسيا في إطار الضغط على موسكو لتغيير موقفها من هذه الأزمة، إلا أن فرنسا أكدت أنها ستواصل تنفيذ التزاماتها بهذا الِشأن. وبهذا الصدد تشير نشرة "تايغيس أنزييغير" السويسرية إلى أنه "في الوقت الذي تهدد واشنطن وبروكسل روسيا بعقوبات، تتمسك فرنسا بالدفاع عن صفقتها مع روسيا. الضغط على باريس يشتد، لكن فرنسا لا تحيد عن موقفها".

المصدر: RT + "نوفوستي"