استبعاد الثنائي الغاني مونتاري وبواتينغ من المنتخب الأول

الرياضة

استبعاد الثنائي الغاني مونتاري وبواتينغ من المنتخب الأولكيفن برانس بواتينغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750805/

استبعد الاتحاد الغاني لكرة القدم ثنائي الوسط مونتاري وبواتينغ من المنتخب الأول، وذلك لتشابكهما مع الكارد الفني قبل ساعات من انطلاق مباراة بلادهم أمام البرتغال.

وودع منتخبا غانا والبرتغال حينها البطولة بعد هزيمة الأول 1-2 من "برازيل أوروبا".

واشتبك مونتاري وبواتينغ مع أحد أعضاء اتحاد كرة القدم الغاني والمدرب أبياه ليتم استبعادهما من التشكيل الأساسي، وإرسالهما إلى الوطن رغم صعوبة وأهمية اللقاء أمام البرتغال.

وأكد شهود عيان تشاجر مونتاري مع عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الغاني أمام زملائه في الفريق، فيما قال الاتحاد أن صانع ألعاب شالكه بواتينغ كا قد شن هجوما على المدرب أبياه في حادثة منفصلة.

وقيل أن مشادة كلامية حدثت بين مونتاري وعضو اللجنة التنفيذية تطورت إلى توجيه الأول لكمة للثاني الذي رد بمنع مونتاري من اللعب ضد البرتغال بل ومن اللعب للمنتخب في المواعيد القادمة.

وكان التوتر قد تصاعد في المعسكر الغاني قبل ساعات من مواجهة البرتغال بسبب تصريحات كتبها بواتينغ عبر تويتر عن صداقته الكبيرة بمونتاري وإنه أفضل زميل له في المنتخب، ما أشعر باقي أفراد المنتخب بصدمة.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الغاني لكرة القدم "يمنع مونتاري من تمثيل المنتخب الغاني إلى أجل غير مسمى، لقد أُتخذ هذا القرار في أعقاب الاعتداء الجسدي غير المبرر على عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد وعضو إدارة المنتخب."

 

المصدر: RT + وكالات