الشرطة الفرنسية تفرق مشجعين جزائريين بالغاز المسيل للدموع

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750791/

احتفل الآلاف من الجزائريين في باريس، بتأهل منتخب بلادهم إلى الدور ثمن النهائي من مونديال البرازيل، ورافقت الاحتفالات أعمال شغب واعتقالات وقنابل مسيلة للدموع.

وأطلق محتفلون في شارع قصر الأليزيه ملتفين بالعلم الجزائري العنان لأبواق سياراتهم، وتجمعوا على الأرصفة وسدوا الطرقات ما أدى الى بطء في حركة السير.

فيما رشق البعض قوات حفظ النظام المنتشرين بكثافة في المكان بقوارير وحجارة، ما استدعى من الأخيرة ستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وفي مدينة ليون، شاب الاحتفالات أيضا حوادث متفرقة، إذ تم إحراق 30 سيارة والعشرات من حاويات القمامة، واستخدمت الشرطة أيضا الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لاحتواء المتجمعين ومنعهم من الدخول الى الشوارع التجارية التي حلقت فوقها طائرة مروحية.

كذلك اندلعت حوادت في وسط مدينة مرسيليا بين قوات حفظ النظام والمشجعين، واستخدمت الوسائل ذاتها لتفريق المحتفلين الذين قدر عددهم بين 3 و5 آلاف.

ولم تسجل أي إصابات فيما قالت الشرطة أنها أوقفت 74 شخصا على كامل الأراضي الفرنسية.

وتأهلت الجزائر لأول مرة في تاريخها إلى الدور الثاني من المونديال باحتلالها المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 4 نقاط خلف بلجيكا المتصدرة بفارق 5 نقاط، وذلك بعد تعادلها مع روسيا 1-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. 

المصدر: RT + "رابتلي"

دوري أبطال اوروبا
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو