أمريكا تأمل بالعبور من بواية ألمانيا والبرتغال بانتظار المعجزة

الرياضة

أمريكا تأمل بالعبور من بواية ألمانيا والبرتغال بانتظار المعجزةمسعود أوزيل وبواتينغ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/750664/

يأمل المنتخب الأمريكي بالعبور للدور الثاني لمونديال البرازيل، عندما يواجه ألمانيا في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

وسيكون التعادل كافيا للمنتخبين للتأهل إلى  دور الـ 16، في الوقت الذي لايزال فيه منتخبا غانا والبرتغال متمسكين بالأمل في المباراة الأخيرة للمجموعة السابعة.

وتتصدر ألمانيا المجموعة بـ 4 نقاط وبفارق الأهداف عن الولايات المتحدة، بينما تحل غانا والبرتغال في المركزين الثالث والرابع بنقطة وحيدة.

وتسعى الماكينات لتقديم عرض جيد بعد تعادلها غير المتوقع أمام غانا 2-2 في الجولة السابقة، وذلك رغم فوزها الساحق برباعية نظيفة في مباراتها الافتتاحية على المنتخب البرتغالي.

ويملك مدرب المانشافت يواخيم لوف تشكيلة متماسكة ومتفاهمة ومرشحة لنيل اللقب، بعد وصولها في النسخ الثلاثة الماضية إلى الدور نصف النهائي على الأقل.

كما لن تؤثر إصابة اللاعب توماس مولر فوق حاجب عينه خلال مباراة غانا وتضميد جرحه بثلاث غرز، على مشاركته في المباراة.

ويعيش المنتخب رغم التعادل حالة من السعادة لتسجيل نجمه المخضرم ميروسلاف كلوزه الهدف الـ 15 له في تاريخ المونديال وجاء أمام غانا، ليصبح الهداف التاريخي لكأس العالم بالتساوي مع البرازيلي المعتزل رونالدو.

الولايات المتحدة مرشحة بقوة لمرافقة ألمانيا للدور القادم

بدورها تسعى الولايات المتحدة للخروج بنتيجة إيجابية مهما كانت الظروف أمام الماكينات، بعد فوزها في مباراتها الأولى على غانا 2-1 ، وتعادلها مع البرتغال 2-2.

وتسعى أمريكا بقيادة مدربها الألماني يورغن كلينسمان، لتأكيد عدم وجود صفقة مع الماكينات للخروج بنتيجة التعادل وبالتالي التأهل سويا للدور المقبل.

وانتشرت شائعات حول إمكانية الاتفاق بين الجانبين للصعود سويا، بحكم علاقة صداقة قوية تجمع بين كليسنمان ومدرب المانشافت لوف، الذي عمل مساعدا للأول في مونديال 2006 بالجهاز الفني لألمانيا.

وسيعاني منتخب أبناء العم سام من غياب المهاجم جوزي ألتيدور، حيث لم يتعاف من إصابته في الفخذ الأيسر.

وتعرض مهاجم سندرلاند الإنكليزي الذي لم يشارك في مباراة البرتغال بالجولة الثانية، للإصابة خلال مواجهة غانا والتي فازت بها الولايات المتحدة 2-1.

غانا تتمسك بفرصتها الأخيرة للتأهل والبرتغال بحاجة لمعجزة

أما غانا فلا تزال تتمسك بأمل التأهل للدور التالي لكن عليها الفوز على البرتغال بنجمها كريستيانو رونالدو في مباراتهما التي ستقام بملعب مانيه جارينشا في برازيليا.

ورغم الأداء الراقي الذي قدمه المنتخب الإفريقي أمام الألمان بقيادة المدرب كواسي أبياه، إلا أن الخلافات عادت لتتكرر داخل صفوف المنتخب من جديد بعد الكاميرون في البطولة، حيث هدد اللاعبون بعدم السفر لبرازيليا والانقطاع عن مواجهة البرتغال حال عدم حصولهم على مكافآت التأهل للمونديال.

هذا وتنتظر البرتغال معجزة لاجتياز دور المجموعات وإن كانت حظوظها هي الأقل في المجموعة، حيث تحتاج لفوز كبير على غانا وانتظار سقوط الولايات المتحدة بأكثر من هدف من ألمانيا.

واعترف كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم بأن فريقه أمام مهمة شبه مستحيلة، لكنه ذكر في الوقت نفسه بأن كل شيء بكرة القدم قد يحدث.

ويغيب عن تشكيلة برازيل أوروبا كل من أندري ألميدا ظهير بنفيكا وهيلدر بوشتيجا مهاجم لاتسيو الإيطالي للإصابة.

وانضم اللاعبان بهذا الشكل للظهير فابيو كوينتراو الذي تعرض لإصابة قوية أعادته الى مسقط رأسه وحرمته من متابعة المونديال، وللمستبعدين هوجو ألميدا مهاجم بشيكتاش التركي والحارس روي باتريسيو لاعب سبورتنغ لشبونة.

المصدر: RT + وكالات