روسيا وصربيا: لا تعديل على خطط تنفيذ السيل الجنوبي

مال وأعمال

روسيا وصربيا: لا تعديل على خطط تنفيذ السيل الجنوبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715949/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن جميع الاتفاقيات بين روسيا وصربيا بخصوص مشروع السيل الجنوبي لا زالت سارية ولم يطرأ أي تعديل على جدول تنفيذها.

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي يقوم بزيارة رسمية إلى صربيا أكد أن جميع الاتفاقيات بين روسيا وصربيا بخصوص مشروع السيل الجنوبي لا زالت سارية ولم يطرأ أي تعديل على جدول تنفيذها.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الصربي إيفيتسا داتشيتش في العاصمة الصربية بلغراد اليوم الثلاثاء 17 يونيو/حزيران، قال إنه لم يطرأ أي تغيير على القرارات التي إتخذتها شركتا البلدين، لافتا إلى تأكيد البلدين على ضرورة تنفيذ مشروع "السيل الجنوبي".

كما أعرب وزير الخارجية الروسي عن ثقته بأن الجمود الحالي الذي طرأ على عمليات إنشاء خط نقل الغاز الروسي إلى أوروبا "السيل الجنوبي" مؤقت.

وقال لافروف: "لا يعتريني الشك أبدا بأن تعليق العمل في المشروع هو أمر مؤقت"، مشيرا إلى أن أنبوب "السيل الجنوبي" يعد المنظومة الوحيدة لحل الصعوبات التي تواجه إمدادات الغاز إلى دول جنوب شرق أوروبا.

هذا وكانت المفوضية الأوروبية قد مارست ضغوطا على بلغاريا لتعليق أعمال بناء الجزء البري من مشروع "السيل الجنوبي" عبر أراضيها بحجة الإخلال بقوانين حزمة الطاقة الثالثة الأوروبية.

يشار إلى أن مشروع السيل الجنوبي يهدف إلى نقل الغاز من روسيا مباشرة إلى دول جنوب أوروبا عبر قاع البحر الأسود دون المرور بدول الترانزيت.

المصدر: RT + وكالات روسية

توتير RTarabic