فوز ثأري لأمريكا في المونديال.. والهجوم الغاني بدون فاعلية

الرياضة

فوز ثأري لأمريكا في المونديال.. والهجوم الغاني بدون فاعلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715781/

حقق المنتخب الأمريكي فوزاً ثأريا على خصمه الغاني بنتيجة 2-1، ضمن منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل.

حقق المنتخب الأمريكي فوزاً ثأريا على خصمه الغاني بنتيجة 2-1، ضمن منافسات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل.

وسبق للأمريكين وأن تلقوا هزيمتين قاسيتين من غانا في بطولتي كأس العالم السابقتين، ليكون اليوم أول فوز لهم على المنتخب الإفريقي في التاريخ.

وسجل كلينت ديمبسي أسرع هدف في البطولة وخامس أسرع هدف في بطولات كأس العالم لصالح بلاد العم سام بعد 29 ثانية فقط، في حين أضاف جون بروكس الهدف الثاني للأمريكان بالدقيقة 86، أما تقليص الفارق فكان عن طريق أندريه في الدقيقة 82.

وبهذا الفوز احتلت أمريكا المركز الثاني للمجموعة برصيد 3 نقاط وخلف ألمانيا بفارق الأهداف، أما المانشافت فسحق في مباراة سابقة البرتغال 4-0.

خاض المدربان المباراة بتشكيلة 4-2-3-1 واستحوذت غانا في البداية على مساحات أكثر بشكل جيد، كما بدأ المنتخب الإفريقي مهاجما لكن من دون جدوى لفقدان اللمسة الأخيرة، أما كلينسمان مدرب الأمريكين فقط اعتمد على المرتدات وهو ما أثمر في الدقيقة الأولى من هدف رائع لـ ديمبسي بعد تخطيه الدفاعات الغانية وتسديده لصاروخية في يسار المرمى.

وتمتع لاعبو المنتخب الأمريكي بفاعلية هجومية ولياقة بدنية كبيرة. إلا إن خروج جوزي التيدور هداف تصفيات الكونكاكاف مصابا بعد ثلث ساعة فقط، أعطى بعض الأفضلية لغانا.

وتألق اسامواه جيان من الطرف الغاني واقترب من هز شباك حارس الولايات المتحدة هاورد عدة مرات في النصف الأول.

وفي الشوط الثاني دفع كلينسمان بمهاجمه بروكس إلى صفوف الأمريكان، لتحسين قدرات فريقه الهجومية، يأتي ذلك في الوقت الذي أشرك فيه مدرب غانا بواتينغ وايسيان وأدوماه.

وفي الدقيقة 82 تكمن اندريه ايو من إدراك التعادل للجانب الإفريقي، بعد ترجمته لتمريرة جميلة داخل منطقة الجزاء إلى تسديدة قوية سكنت شباك هاورد.

وانقذ بروكس منتخبه في مجموعة تعتبر من الأقوى في البطولة، وحصل العلامة الكاملة للأمريكان بنتيجة 2-1 بعد تسجيله لهدف الفوز برأسية في الدقيقة 86.

 

 

 

المصدر: RT

دوري أبطال اوروبا