أمريكا لرد الثأر وغانا لتأكيد تفوقها في مونديال البرازيل

الرياضة

أمريكا لرد الثأر وغانا لتأكيد تفوقها في مونديال البرازيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/715501/

يخوض لاعبو المنتخب الأمريكي مواجهتهم أمام المنتخب الغاني في مباريات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل، وهم على أمل رد الثأر في مواجهتين سابقتين في بطولات كأس العالم.

يخوض لاعبو المنتخب الأمريكي مواجهتهم أمام المنتخب الغاني في مباريات المجموعة السابعة لمونديال البرازيل والتي تضم أيضا منتخبي ألمانيا والبرتغال، وهم على أمل رد الثأر في مواجهتين سابقتين في بطولات كأس العالم.

وفازت غانا على الولايات المتحدة 2-1 بدور المجموعات بمونديال ألمانيا 2006، وكذلك في دور الـ 16 بمونديال جنوب أفريقيا 2010 بذات النتيجة.

وعلى اعتبار أن فرص المنتخبين الإفريقي والأمريكي ضعيفة جدا في بلوغ الدور الثاني، إلا أنه تبقى أمامهم مهمة الأداء المشرف في دور المجموعات، كما يتوجب على غانا كسب النقاط الثلاث لمواصلة هيمنتها على أمريكا.

المنتخب الغاني يضم مجموعة من اللاعبين القادرين على حسم اللقاء نسبيا، وخاصة لتحلي بعض منهم بالخبرة والمهارة العالية أمثال أسامواه جيان ورابيو وإيسيان واريس ومونتاري، ويعتبر خطا الوسط والهجوم نقطة قوة الفريق، بينما يعيبه الدفاع وحارس المرمى .

وفي الجهة الثانية يملك الأمريكيون تشكيلة قادرة على تغير التاريخ وفي مقدمتها، مهاجم سندرلاند جوزي التيدور وقائد الفريق ديمسي، ويعتمد أداء المنتخب الأمريكي بشكل كبير على اللعب الجماعي والقوة البدنية.

وفازت أمريكا قبل المونديال في 3 مواجهات ودية على نيجيريا 2-1 وتركيا بنفس النتيجة وأذربيجان 2-0.

 

 

 

المصدر: RT