أوروغواي بلا سواريز في مستهل مشوارها المونديالي

الرياضة

أوروغواي بلا سواريز في مستهل مشوارها المونديالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/714721/

تلعب أوروغواي أول مبارياتها في مونديال البرازيل ضد المنتخب الكوستاريكي، في منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا إنكلترا وإيطاليا.

تلعب أوروغواي أول مبارياتها في مونديال البرازيل ضد المنتخب الكوستاريكي، في منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا إنكلترا وإيطاليا.

ويخوض "لا سيليستي" مباراته من دون خدمات نجمه لويس سوايرز بسبب الإصابة، لكن غياب سوايرز قد لا يشكل مشكلة حقيقية في ظل وجود إدينسون كافاني ودييغو فورلان.

وخضع سواريز لجراحة في الركبة اليسرى قبل ثلاثة أسابيع فقط، ورغم أنه يظهر تحسنا بشكل جيد فليس من المرجح أن يخاطر المدرب أوسكار تاباريز بإشراكه ضد فريق هو الأضعف في المجموعة.

وسيشارك كافاني في المنتخب بعد موسمه الأول الناجح في باريس سان جيرمان، وبينما خفت نجم فورلان بعض الشيء منذ كأس العالم في جنوب افريقيا 2010 إلا أنه لا يزال يملك الذكاء والتمريرات القاتلة التي تفك شفرات أي دفاع.

كل هذه ميزات سيحتاج إليها منتخب أوروغواي كون كوستاريكا تمتلك دفاعا قويا، فهي أفضل دفاع في تصفيات الكونكاكاف بمتوسط أقل من هدف واحد في المباراة، كما أنها احتلت المركز الثاني في المجموعة وراء الولايات المتحدة.

 وبوجود كيلور نافاس تملك كوستاريكا أحد أفضل الحراس في البطولة، فالأخير لعب دورا بارزا في ضمان مكان في وسط جدول الترتيب لفريقه ليفانتي في دوري الدرجة الأولى الإسباني الموسم الماضي.

ووصل تألقه لدرجة أن الموقع الرسمي لرابطة الدوري الإسباني اعتبره أفضل حارس في الدوري.

ولا يرجح أن يجري تاباريز، مدرب أوروغواي أي تغييرات على الفريق، الذي هزم سلوفينيا وايرلندا الشمالية في المباريات الودية قبل البطولة. ويبدو الاختيار الوحيد لديه الآن بين كريستيان ستواني وجاستون راميريز في خط الوسط.

وستكون هذه أول مباراة لأوروغواي في البرازيل منذ انتصارها عليها في المباراة الختامية لكأس العالم 1950.

وبوجود إيطاليا وإنجلترا ضمن نفس المجموعة الرابعة فإن أوروغواي ستسعى لتحقيق نتيجة جيدة في مبارة اليوم.

 

المصدر: RT + "رويترز"

دوري أبطال اوروبا