الناتو يعقد اجتماعا طارئا لبحث الأزمة العراقية بناء على طلب تركيا

أخبار العالم

الناتو يعقد اجتماعا طارئا لبحث الأزمة العراقية بناء على طلب تركيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/713981/

دعت تركيا الدول الأعضاء في حلف الناتو إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع في شمال العراق حيث تم في اليومين الماضيين اختطاف نحو 80 من المواطنين الأتراك.

عقد سفراء الدول الأعضاء بحلف شمال الأطلسي اجتماعا طارئا مساء الأربعاء 12 يونيو/ حزيران بناء على طلب تركيا لبحث الوضع في شمال العراق، حيث تم في اليومين الماضيين اختطاف نحو 80 من المواطنين الأتراك.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول بالحلف قوله "أطلعت تركيا الحلفاء الآخرين على الوضع في الموصل، وحادث احتجاز مواطنين أتراك بينهم القنصل العام كرهائن."

وأضاف المسؤول "يواصل الأعضاء متابعة الأحداث عن كثب بقلق بالغ" مشيرا إلى أن الهجمات التي ينفذها متشددو جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام تمثل "تهديدا خطيرا لأمن العراق واستقرار المنطقة".

وأشار المسؤول إلى إن الحلف لم يتلق أي طلب للمساعدة من السلطات العراقية فيما يتعلق بأحدث التطورات في الموصل.

وكان مسلحو ما يعرف بتنظيم "داعش" سيطروا الثلاثاء 10 يونيو/ حزيران على مدينة الموصل واعتقلوا 31 من سائقي الشاحنات الأتراك، كما اعتقلوا الأربعاء 11 يونيو/ حزيران 49 من موظفي القنصلية التركية.

يذكر أن السلطات العراقية أعلنت سقوط مدينة تكريت، عاصمة محافظة صلاح الدين كما تواردت أنباء عن نشوب معارك في مدينة سامراء، التي تبعد عن العاصمة العراقية بغداد نحو 125 كلم.

تركيا تهدد برد قاس على اختطاف مواطنيها في العراق إذا أصابهم سوء

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو الأربعاء 11 يونيو/ حزيران أن أنقرة سترد بقسوة إذا تعرض مواطنوها المختطفون في العراق لسوء.

المصدر: RT + "وكالات"

فيسبوك 12مليون