قوات الدفاع الشعبي تسقط طائرة استطلاع أوكرانية في مقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا

أخبار العالم

قوات الدفاع الشعبي تسقط طائرة استطلاع أوكرانية في مقاطعة دونيتسك شرق أوكرانياجرح اثنين من قوات الدفاع الشعبي في قصف لوغانسك الأوكرانية وتجدد قصف ضواحي سلافيانسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/711277/

نقلت وكالة "إيتار-تاس" الروسية للأنباء عن مصدر في قوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا أن عناصرها أسقطوا طائرة استطلاع أوكرانية قرب مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك.

نقلت وكالة "إيتار-تاس" الروسية للأنباء عن مصدر في قوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا أن عناصرها أسقطوا طائرة استطلاع أوكرانية قرب مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك.

ورجح المصدر أن تكون الطائرة من طراز "آن-30".

وأكد المصدر أن الطائرة كانت تحلق فوق سلافيانسك منذ صباح يوم 6 يونيو/حزيران، وأن عناصر الدفاع الشعبي تمكنوا من إصابة أحد محركيها.

وتوجهت الطائرة بعد إصابتها إلى خارج المدينة، حيث لا يوجد مكان ملائم لهبوط الطائرات، حسب المصدر، الذي قال إن عمودا من الدخان الأسود صعد من المكان الذي من المرجح أن تكون الطائرة قد سقطت فيه.

جرح عنصرين من قوات الدفاع الشعبي بقصف لوغانسك الأوكرانية وتجدد قصف ضواحي سلافيانسك

هذا وقد أعلنت سلطات لوغانسك عن إصابة اثنين من قوات الدفاع الشعبي بجروح نتيجة قصف ضواحي المدينة من قبل الطيران الأوكراني.

وأوضح مصدر في إدارة المقاطعة يوم الجمعة 6 يونيو/حزيران، أن مقاتلة من طراز "سو - 25" قصفت مخيما وبلدة لوغانسكايا في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي.

من جهته قال مصدر في القوات الأوكرانية في وقت سابق إن الطيران قصف مجموعة من المسلحين ومعداتهم، مضيفا أن القصف أدى إلى تدمير معدات المسلحين وذخيرتهم ووقوع خسائر في صفوف المسلحين.

من جهة أخرى ذكر ياروسلاف غونتشار نائب قائد كتيبة "آزوف" في صفحته على موقع "فيسبوك" أن 15 مسلحا قتلوا وأصيب 5 من أفراد حرس الحدود الأوكراني في عملية أمنية للقوات الأوكرانية في مقاطعة لوغانسك، إلا أنه لم يصدر بعد أي تأكيد لهذا النبأ من قبل قوات الدفاع الشعبي.

وفي مقاطعة دونيتسك جددت القوات الأوكرانية يوم الجمعة قصف بلدة سيميونوفكا الواقعة شرقي سلافيانسك.

وأشار مصدر في قوات الدفاع الشعبي إلى أن القصف يستهدف المنطقة التي يوجد فيها مصنع شب فيه حريق لكن تم إخماده بسرعة.

ويشار إلى احتمال وجود نحو 200 طن من الكبريت في المصنع المذكور.

مقتل اثنين من عمال السكك الحديدية في قصف بالهاون قرب كراماتورسك

وذكرت وكالة "نوفوروسيا" أن اثنين من عمال السكك الحديدية قتلا بالقرب من مدينة كراماتورسك في مقاطعة دونيتسك نتيجة قصف بالهاون.

يذكر أن العاملين توجّها من كراماتورسك إلى بلدة كراسني ليمان لإصلاح السكة الحديدية المتضررة جرّاء قصف للطيران الأوكراني يومي 3 و4 يونيو/حزيران.

وأشار المكتب الإعلامي للسكك الحديدية في دونيتسك إلى أن القصف الجوي ألحق ضررا بمقر إدارة محطة كراسني ليمان وغيره من المباني وكذلك بالرصيف والسكة الحديدية في هذه البلدة.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون