تشوركين يحمّل واشنطن مسؤولية فشل مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية

أخبار روسيا

تشوركين يحمّل واشنطن مسؤولية فشل مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709845/

حمّل فيتالي تشوركين المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة الثلاثاء 3 يونيو/حزيران الولايات المتحدة مسؤولية فشل المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

حمّل فيتالي تشوركين المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة الثلاثاء 3 يونيو/حزيران الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية فشل المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وانتقد تشوركين سياسة واشنطن تجاه عملية السلام في الشرق الأوسط، داعيا إياها إلى مشاركة أكثر فعالية في التسوية في إطار الرباعية الدولية.

وذكّر المندوب الروسي الدائم أنه في عام 2013، عندما أعلنت الولايات المتحدة عن استئناف محادثات السلام الفلسطينية الإسرائيلية، وعدت العالم بالتوصل إلى نتائج ملموسة خلال 9 أشهر.

واستدرك تشوركين: "كل شئ انتهى بالفشل، لذلك على الولايات المتحدة أن تتحمل مسؤولية هذا الفشل، وليس فقط تسريب الأخبار عن محادثات سرية جديدة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتي ستؤدي إلى الفشل أيضاً".

ودعا المسؤول الروسي إلى إشراك الرباعية في عملية التسوية وبشكل أكثر فعالية، واصفا إياها بالعامل المهم لاسيما فيما يتعلق بجانب التعامل مع جامعة الدول العربية.

وأكد تشوركين على أن موضوع المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية سيكون على جدول أعمال مجلس الأمن في جلسته المرتقبة في 24 يونيو/حزيران الجاري.

المصدر: RT + "إيتارتاس"