عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/709721/

توجه الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي الثلاثاء 3 يونيو/حزيران بالشكر لجميع أبناء الشعب بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوزه رسميا.

توجه الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي الثلاثاء 3 يونيو/حزيران بالشكر لجميع أبناء الشعب بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فوزه رسميا.

وخص السيسي القضاة بالتقدير والعرفان وكذلك رجال القوات المسلحة والقوى الأمنية لدورهم في تأمين ما أسماه العملية الديمقراطية.

كما وجه السيسي الشكر لمنافسه حمدين صباحي لدوره في تحقيق المنافسة الانتخابية النزيهة، قائلا: "أتطلع إلى استمرار جهدكم وعزمكم في مرحلة البناء المقبلة".

اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر تعلن النتائج الرسمية

وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في مصر أعلنت الثلاثاء 3 يونيو/حزيران رسميا فوز عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية، لأربع سنوات قادمة، مؤكدة حصوله على أكثر من 23 مليونا من أصوات الناخبين، ما يعادل96.1 بالمئة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة بمقرها في الهيئة العامة للاستعلامات في مدينة نصر، وأكدت اللجنة حصول منافسه حمدين صباحي على 757 ألفا و511 صوتا بنسبة 3.9 بالمئة.

وذكر رئيس اللجنة العليا للانتخابات أنور رشاد العاصي أنه تم إبطال نتائج 9 لجان فرعية نظرا لتسجيل خروقات قانونية وتنظيمية في عملها.

كما أرجع رئيس اللجنة قرار تمديد فترة التصويت ليوم ثالث إلى موجة الحر، التي ضربت البلاد.

ومن المنتظر أن تجري مراسم تنصيب السيسي رئيسا لمصر لأربع سنوات قادمة في الثامن من الشهر الحالي.

مصر.. إجراءات أمنية مشددة استعدادا للاحتفال بالرئيس الجديد

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت في وقت سابق اليوم أنها شددت إجراءاتها الأمنية في أنحاء البلاد تحسبا لأي طارئ خلال الاحتفال بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

وشملت الإجراءات الأمنية، بحسب بيان للوزارة، إغلاق جميع المنافذ المؤديه إلى ميدان التحرير، مكان الاحتفال بالقاهرة، وترك 4 منافذ فقط حيث تم وضع بوابات إلكترونية عليها وتعيين خدمات مراقبة على جميع محاور الميدان والطرق المؤدية إليه.

كما ونشرت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على مستوى جميع المحافظات قواتها بمداخل ومخارج الميادين العامة والرئيسية.

وأشار البيان إلى أنه سيتم إغلاق ميدان التحرير أمام الحركة المرورية ابتداءا من الساعة 12 ظهراً وإجراء تحويلات مرورية وإيجاد طرق بديله وتعيين الخدمات المرورية عليها، على أن يسمح بدخول الميدان للمشاة فقط من خلال البوابات الإلكترونية.

وكان مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية أكد أن الوزارة وضعت خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة، تشمل كذلك نشر عدد من سيارات الإطفاء وسيارات مجهزة للتدخل حال ورود بلاغات.

المصدر: RT + وكالات