عمان: طرد السفير السوري لا يعني بتاتا قطع العلاقات

أخبار العالم العربي

عمان: طرد السفير السوري لا يعني بتاتا قطع العلاقات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705821/

أكدت الحكومة الأردنية أن قرار طرد السفير السوري لا يعني ولا بأي حال قطع العلاقات الدبلوماسية مع دمشق، مشيرة إلى أن السفارة السورية في عمان ستظل تعمل بصورة طبيعية.

أكدت الحكومة الأردنية أن قرار طرد السفير السوري لا يعني بتاتا قطع العلاقات الدبلوماسية مع سورية، مشيرة إلى أن السفارة السورية في عمان ستظل تعمل بصورة طبيعية، وأن دمشق يمكنها أن تعين سفيرا جديدا.

ونقلت صحيفة "الرأي" الأردنية الرسمية عن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال محمد المومني قوله "إن قرار الحكومة باعتبار السفير السوري في عمان شخصا غير مرغوب فيه، والطلب منه مغادرة المملكة خلال 24 ساعة، أمر يتعلق بشخص السفير نفسه جراء خروجه السافر والمتكرر عن الأعراف الدبلوماسية بالإساءة للأردن والدول الشقيقة والتشكيك المرفوض والمدان بالمواقف الأردنية".

وشدد المومني الذي يعد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية  على أن "لا تغيير في سياسية الأردن وموقفها إزاء سورية والأوضاع فيها منذ بداية الأزمة والداعي إلى أهمية التوصل إلى حل سياسي يضمن أمن وأمان سورية ووحدتها الترابية بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري".

من جانب آخر، رحب حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسية للإخوان المسلمين، وأبرز أحزاب المعارضة في الأردن الثلاثاء 27 مايو/أيار بقرار طرد السفير السوري معتبرا أنه "خطوة مقدرة وصحيحة رغم أنها جاءت متأخرة".

المصدر: RT + "أ ف ب"