بوروشينكو ينوي مواصلة العملية الأمنية بشرق البلاد ويؤكد أهمية دور موسكو في حل الأزمة الأوكرانية

أخبار العالم

بوروشينكو ينوي مواصلة العملية الأمنية بشرق البلاد ويؤكد أهمية دور موسكو في حل الأزمة الأوكرانيةبيوتر بوروشينكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/705169/

أعلن بيوتر بوروشينكو الفائز في انتخابات الرئاسة الأوكرانية وفقا للمعطيات الأولية أنه لا ينوي وقف العملية الأمنية في شرق البلاد، مؤكدا أنه لا يمكن حل الأزمة دون مشاركة موسكو.

أعلن بيوتر بوروشينكو الفائز في انتخابات الرئاسة الأوكرانية وفقا للمعطيات الأولية أنه لا ينوي وقف العملية الأمنية في شرق البلاد، مشيرا إلى أن كييف لا تنوي إجراء مفاوضات مع مسلحين.

وتعهد بوروشينكو بتحسين أوضاع العسكريين الأوكرانيين المشاركين في العملية الأمنية بشرق البلاد وإجراء العملية بفعالية أكثر.

وأكد المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية أنه مستعد لإجراء أية استفتاءات بعد أن يغادر المسلحون الشوارع في مدن جنوب شرق أوكرانيا.

وقال إن كييف ستستخدم "آليات قانونية" ورفع دعاوى في المحاكم الدولية من أجل إعادة شبه جزيرة القرم.

وكان بوروشينكو قد صرح يوم الأحد بأن عدم الاعتراف بانضمام القرم إلى روسيا الاتحادية والاستفتاءات في شرق البلاد هو من ثوابت كييف في علاقتها مع موسكو، مشيرا إلى أنه سيقوم بأول زيارة رسمية له إلى منطقة دونباس المضطربة جنوب شرق البلاد.

وأكد المرشح الرئاسي الفائز وفقا للمعطيات الأولية أنه ينوي لقاء القيادة الروسية في يونيو/حزيران المقبل، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحقيق الاستقرار وإحلال السلام في هذه المنطقة دون مشاركة موسكو.

وقال: "روسيا هي أكبر جيراننا.. نحن مع بوتين نعرف بعضنا البعض".

مع ذلك أكد بوروشينكو أنه سيقوم بأول زيارة له في منصب الرئيس إلى بولندا تلبية لدعوة الرئيس البولندي برونيسلاف كوموروفسكي، مشيدا بدور وارسو وواشنطن وبروكسل في دعم كييف في أزمتها  

وقال إن أولوياته في منصب الرئاسة ستتمثل في التكامل مع أوروبا ومكافحة الفساد وتحديث البلاد.

وأكد بوروشينكو أن أرسيني يتسينيوك الذي عينه البرلمان رئيسا للحكومة سيحتفظ بمنصبه.

من جهة أخرى أكد بوروشينكو، وهو رجل أعمال تتجاوز ثروته مليار دولار أمريكي، أنه قرر بيع أصوله بعد تولي مهام منصبه.

المصدر: RT + "إيتار تاس"