إصابة أسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام بتسمم ونقلهم إلى المستشفى

أخبار العالم العربي

إصابة أسرى فلسطينيين مضربين عن الطعام بتسمم ونقلهم إلى المستشفى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/704345/

نقلت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية الجمعة 23 مايو/أيار كافة الأسرى المضربين عن الطعام والمعزولين في سجن بئر السبع إلى المستشفى بعد إصابتهم بمغصِ معوي حاد نتيجة تناول مياه ملوثة.

نقلت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية الجمعة 23 مايو/أيار كافة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام والمعزولين في سجن بئر السبع إلى المستشفى بعد إصابتهم بمغصِ معوي حاد نتيجة تناول مياه ملوثة .

ونقلت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية عن الناطقة الإعلامية لمركز أسرى فلسطين للدراسات أمينة طويل قولها "إن طبيب المستشفى أكد للأسرى إصابتهم بالمغص نتيجة تناولهم مياه ملوثة، في ظل استمرار إضرابهم عن الطعام، وأنه من الضروري أن يمتنعوا عن هذه المياه ويتناولوا المياه المعدنية فقط".

وأضافت طويل إن "إدارة السجون الإسرائيلية رفضت توفير المياه المعدنية للأسرى كعقاب لهم على تصعيد خطواتهم احتجاجاً على استمرار اعتقالهم إدارياً".

وأكدت الطويل أن الأسرى هددوا بالامتناع عن تناول المياه في حال لم تستجب مصلحة السجن لمطلبهم، وأكدوا أنهم مستمرون في إضرابهم رغم إصابتهم بالهزل وخسارتهم أكثر من 20 كغم من وزن كل واحد منهم.

الأسرى الفلسطينيون يتعرضون إلى القمع 

إلى ذلك أعلنت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينية أن الاسرى في سجن ريمون الإسرائيلي تعرضوا إلى عمليات قمع وحشية من قبل السلطات المشرفة على السجن التي قامت بعمليات تفتيش للمتعلقات الشخصية للأسرى.

ووفقا للهيئة فإن ادارة السجن أبلغت الاسرى بأخذ إجراءات عقابية وذلك "بمنع الزيارة لمدة شهر ونصف بسبب انضمام عدد من الاسرى لمساندة اضراب الأسرى الاداريين المضربين منذ حوالي الشهر رفضا لسياسية الاعتقال الاداري".

وردأ على هذا الاجراء أعلن الاسرى المعتقلون في السجون الإسرائيلية "انضمامهم على عدة دفعات لمساندة إضراب الإداريين" ويبدأ ذلك بانضمام نحو ثلاثين اسيرا يوم الاحد المقبل ، وعدد مماثل يومي الثلاثاء والخميس القادمين.

المصدر: RT + "معا"

الأزمة اليمنية