بوتين: روسيا ليست تلك الدولة التي تسلم المدافعين عن حقوق الإنسان

أخبار روسيا

بوتين: روسيا ليست تلك الدولة التي تسلم المدافعين عن حقوق الإنسان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703941/

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لن تسلم الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية المواطن الامريكي ادوارد سنودن المقيم مؤقتا حاليا في روسيا.

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لن تسلم الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية  المواطن الامريكي ادوارد سنودن المقيم مؤقتا حاليا في روسيا.

وقال بوتين في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي يوم الجمعة 23 مايو/أيار أن "روسيا ليست تلك الدولة التي تسلم المدافعين عن حقوق الإنسان.. هذه حقيقة وليست سخرية".

واشار بوتين إلى أن سنودن ليس عميلاً روسياً، ولا يتقاسم الأسرار مع روسيا. وتابع بوتين مازحاً "يا له من محتال.. كان يمكن أن يقول لنا شيئاً ما.. لقد قدمنا له اللجوء"، معيداً للأذهان أن روسيا "لا علاقة مباشرة لها بقضية سنودن.. لقد قدم إلى اراضينا، وبرأيي بسبب التصرفات غير المحترفة للأمريكيين الذي حاولوا إلقاء القبض عليه".

واعتبر بوتين ان الأمريكيين ارتكبوا خطاً عندما اثاروا ضجة حول سنودن، قائلاً "لماذا أخافوا العالم بأسره؟ أنهم (الامريكيون) يجبرون طائرات على متنها رؤساء جمهوريات على الهبوط، اذا فهم كانوا قادرين على ارغام الطائرة التي كان على متنها السيد سنودن على الهبوط في اي وقت يشاؤون".

المصدر: RT+ايتار ـ تاس