العاهل الأردني يؤكد على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية التي أنهكت بلاده

أخبار العالم العربي

العاهل الأردني يؤكد على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية التي أنهكت بلاده
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703173/

شدد العاهل الأردني عبد الله الثاني على ضرورة التوصل إلى حل سياسي وشامل للأزمة السورية ينهي معاناة الشعب السوري، وذلك في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأربعاء 21 مايو

شدد العاهل الأردني عبد الله الثاني على ضرورة التوصل إلى حل سياسي وشامل للأزمة السورية ينهي معاناة الشعب السوري، وذلك في اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الأربعاء 21 مايو/أيار.

وخلال الإتصال تناول الملك عبد الله، تداعيات الأزمة السورية على بلدان الجوار وخاصة الأردن الذي يستضيف عشر عدد سكانه من اللاجئين السوريين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن العاهل الأردني حضر في مدينة نيويورك، المؤتمر الخاص الذي أقامته مؤسسة كلينتون العالمية، من أجل دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

وأشار في كلمته إلى أن "المساعدات التي يتلقاها الأردن من المجتمع الدولي تركز على الحاجات الإنسانية والإغاثية للاجئين، بينما تتجاهل مساعدة المجتمعات المحلية المستضيفة لهم، الأمر الذي فاقم من حدة التداعيات الاقتصادية والاجتماعية على هذه المجتمعات".

ويستضيف الأردن 600 ألف لاجئ سوري بينما تشير أرقام غير رسمية إلى وصول 1.3 مليون سوري إلى أراضيه، ما جعله الدولة الثالثة عالمياً في استضافة اللاجئين.

 المصدر: RT + "وكالات"

الأزمة اليمنية