صحيفة: أمريكا تتجسس على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا

أخبار العالم

صحيفة: أمريكا تتجسس على منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/703113/

كشفت صحيفة "بريسه" النمساوية أن مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عبارة عن أحد مواقع التجسس من قبل وكالة الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.

كشفت صحيفة "بريسه" النمساوية أن مكتب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا هو أحد مواقع التجسس من قبل وكالة الأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية.

ونقلت "بريسه" في عددها الصادر يوم 22 مايو/أيار عن صحفي يعمل في مجلة "شبيغل" الألمانية يمتلك مفاتيح أرشيف الموظف السابق في الوكالة إدوارد سنودن.

وتقول الصحيفة إنه "بحسب الوثائق فإن السياسة الخارجية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا تأتي في المركز الرابع ضمن اهتمامات (وكالة الأمن القومي) أما مسألة مراقبة التسلح في المنظمة ففي المركز الثالث".

وأكدت الصحيفة أن وكالة الأمن القومي استطاعت سابقاً اختراق شبكة الحاسوب في منظمة (أوبيك) وعلى الأرجح تمكنت من وضع أجهزة تنصت في مقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وأوضحت الصحيفة أن مدينة فيينا بالنسبة للولايات المتحدة تعتبر نقطة هامة "هنا يعيش أكثر من 17 ألف دبلوماسي وكلهم يقولون إن المنظمات الدولية والسفارة الروسية والإيرانية والكورية الشمالية من الأهداف الرئيسية بالنسبة لها".

وأضافت الصحيفة أن الأمريكيين استطاعوا اختراق البنية التحتية للانترنت في فيينا وسحب المعلومات، مشيرة الى أن "النمسا ليست فقط هدفا لوكالة الأمن القومي بل وشريكا يتقاسم المعلومات".

كيري: الاستخبارات الأمريكية ساعدت على إحباط الكثير من المخططات الإرهابية

من جانبه اعتبر وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن جمع المعلومات من قبل الاستخبارات الأمريكية ساعد على إحباط الكثير من الخطط الإرهابية وانقاذ حياة العديد من الناس في العالم أجمع.

وأكد كيري أن "الرئيس أوباما يتحمل مسؤولية أساسية في حماية شعبنا ومساعدة الناس في العالم وبفضل تحصيل المعلومات استطعنا احباط هجمات قد تؤدي إلى سقوط ضحايا بشرية".

المصدر: RT+ايتار ـ تاس

فيسبوك 12مليون