رفض تظلم منتج فيلم "حلاوة روح" لإعادة عرضه في السينما

الثقافة والفن

رفض تظلم منتج فيلم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/701917/

رفضت لجنة التظلمات بجهاز الرقابة الفنية في مصر، التظلم الذي تقدم به المنتج محمد السبكي ضد قرار وقف فيلم "حلاوة روح" بدور السينما المصرية وإعادة عرضه مرة أخرى.

رفضت لجنة التظلمات بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، التظلم الذي تقدم به المنتج محمد السبكي ضد قرار وقف فيلم "حلاوة روح" من بطولة هيفاء وهبي بدور السينما المصرية وإعادة عرضه مرة أخرى.

وذكر مصدر بلجنة التظلمات لصحيفة "اليوم السابع" الاثنين 19 مايو/ ايار أنه تم قبول التظلم شكلا ورفضه موضوعا، وأن اللجنة تعتبر لجنة قضائية وأحكامها غير قابلة للطعن فيها.

وأضاف المصدر أنه يحق للمنتج السبكي اللجوء للقضاء، نافيا أن تكون لجنة إعادة هيكلة الرقابة قد شاهدت الفيلم. وكان السبكي قرر اللجوء للقضاء من أجل إعادة عرض فيلم "حلاوة روح" بدور السينما بعد أن رفضته لجنة التظلمات.

من جانبه قال مؤلف العمل علي الجندي: "سنلجأ للقضاء ولن نستسلم ولا يستطيع أحد منع الفيلم في ظل التكنولوجيا التي نشهدها، والناس ستشاهده على الإنترنت عبر النسخ المسربة".

يذكر أن "حلاوة روح" وهو بطولة هيفاء وهبي وصلاح عبد الله والطفل كريم الأبنودي ومن إخراج سامح عبد العزيز، قد أثار جدلا واسعا على الساحة السياسية قبل الفنية في مصر، بعد أن أصدر رئيس الوزراء إبراهيم محلب قرارا برفعه من دور السينما وعرضه على الرقابة من جديد.

المصدر: RT + "اليوم السابع"

أفلام وثائقية