استحداث القوات الجوية الفضائية في الجيش الروسي في أول ديسمبر القادم

أخبار روسيا

استحداث القوات الجوية الفضائية في الجيش الروسي في أول ديسمبر القادم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/701137/

صرح مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الفضائية كصنف جديد في القوات المسلحة الروسية سيتم استحداثها يوم 1 ديسمبر /كانون الأول القادم.

صرح مصدر رفيع المستوى  في وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الفضائية كصنف جديد في القوات المسلحة الروسية  سيتم استحداثها يوم 1 ديسمبر /كانون الأول القادم. وستجمع تلك القوات بين سلاح الجو وقوات الدفاع الجوي الفضائي. وأضاف المصدر أن القرار بهذا الشأن ستجري صياغته في 1 ديسمبر القادم.

وقال المصدر إن المرشح لشغل منصب قائد القوات الجوية الفضائية لا يزال قيد المناقشة. ولم يستبعد المصدر أن يتولاه الفريق أول فلاديمير زارودنيتسكي رئيس الإدارة العامة للعمليات في الأركان العامة للجيش الروسي.

وسبق أن أفادت وسائل الإعلام بأن سلاح الجو سيحتفظ ببنيته التنظيمية شأنه شأن قوات الدفاع الجوي والفضائي، ضمن قوام الصنف الجديد للقوات المسلحة. ويتوقع أن يكون لدى القائد الجديد للقوات الجوية الفضائية  نواب لشؤون الدفاع الجوي الفضائي ولشؤون القوات الجوية ولشؤون الدرع الصاروخية والدفاع الجوي.

ولم يستبعد المصدر أن يضم الصنف الجديد قوات الصواريخ التكتيكية، بما فيها وحدات منظومة "اسكندر" القادرة على تدمير عناصر الدرع الصاروخية في أوروبا.

المصدر: "RT"  + "انترفاكس"