"جمهورية دونيتسك" تعلن عن تجدد المعارك بسلافيانسك وكراماتورسك

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/700617/

أفاد ميروسلاف رودينكو أحد رؤساء حكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية" أن مدينتي سلافيانسك وكراماتورسك تشهدان معارك نشيطة بين القوت الأوكرانية وقوات الدفاع الشعبي صباح يوم الأحد.

أفاد ميروسلاف رودينكو الرئيسِ المشارك في حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية أن معارك واسعة النطاق تجدّدت صباح اليوم في محيط مدينتي كراماتورسك وسلافيانسك بين القوات الأوكرانية ووحدات الدفاع الشعبي.

وقال: "ازداد الوضع صعوبة صباح اليوم. تجري المعارك الواسعة النطاق في سلافيانسك وكراماتورسك". واضاف ان السلطات الأوكرانية لا تزال تحاول قمع نشاط المحتجين باستخدام القوة مشيرا الى عدم وجود معلومات حول وقوع ضحايا.

وزارة الدفاع الأوكرانية تنفي المعلومات حول معارك شرق أوكرانيا

من جهتها نفت وزارة الدفاع الأوكرانية وقوع معارك  الليلة الماضية في شرق أوكرانيا.

ونقل المكتب الصحفي للوزارة عن السكرتير الصحفي لرئيس أركان الجيش الأوكراني ألكسي دميتراشكيفسكي أن العسكريين الأوكرانيين صدوا في الليلة الماضية هجوما لقوات الدفاع الشعبي بالقرب من مدينة إيزيوم في مقاطعة خاركوف ومدينة سلافيانسك في مقاطعة دونيتسك.

وجاء في بيان للمكتب أن مخيم العسكريين الأوكرانيين بالقرب من مدينة إيزيوم تعرض لهجوم بالأسلحة النارية والراجمات، الأمر الذي أسفر عن جرح اثنين من جنود الحرس الوطني الأوكراني.

وأضاف البيان أن 4 نقاط تفتيش حول مدينة سلافيانسك تعرضت في الليلة الماضية لهجوم آخر، الأمر الذي أسفر عن إصابة جنديين.

وأشارت الوزارة إلى عدم وقوع ضحايا بين المدنيين.

الدفاع الشعبي: الجيش الأوكراني يعاود قصف مدينة سلافيانسك

كان ممثل عن قوات الدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك أعلن مساء السبت 17 مايو/أيار أن الجيش الأوكراني استأنف القصف المدفعي للمدينة. وأضاف المصدر أن مقاتلي الدفاع الشعبي ردوا بإطلاق النار على المهاجمين في عدد من المواقع في أطراف المدينة.

فيما أفادت وزارة الدفاع الأوكرانية السبت بوقوع تبادل لإطلاق النار بين عناصر الدفاع الشعبي وعسكريين أوكرانيين في مطار مدينة كراماتورسك المجاورة، دون وقوع خسائر أو إصابات. هذا وقالت الوزارة إن حوالي 40 مدنيا حاولوا دخول منطقة المطار، لكن طلقات في الهواء أرغمتهم على مغادرة المكان، مضيفة أنه خلال تبادل لإطلاق النار استطاع العسكريون تدمير قاذف قنابل استخدم في قصف منطقة المطار على مدار اليوم الأخير.

من جهتها أكدت إحدى المحطات التلفزيونية الأوكرانية أن أصوات القصف المدفعي لا تزال تُسمع في منطقة مطار كراماتورسك، مرجحة استخدام مدافع هاون في العملية.

الدفاع الشعبي في دونيتسك يعلن انشقاق أفراد وحدة عسكرية أوكرانية

أعلن مصدر في قوات الدفاع الشعبي بمدينة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا السبت 17 مايو /أيار أن عناصرها تمكنوا من السيطرة على إحدى وحدات الجيش الأوكراني في المدينة، مضيفا أن غالبية جنودها أعلنوا الولاء لـ"جمهورية دونيتسك الشعبية".

هذا ونفى مصدر آخر في قوات الدفاع الشعبي ما تداولته وسائل إعلام أوكرانية عن وقوع تبادل لإطلاق النار في وسط المدينة رافق عملية اقتحام الوحدة، قائلا إن العسكريين سلموها لعناصر الدفاع الشعبي "طوعا".

وكان موقع إلكتروني تابع للحرس الوطني الأوكراني أفاد في وقت سابق من السبت بأن 130 مجهولا يحملون السلاح قدموا أنفسهم على أنهم كتيبة "الشرق" حاصروا مقرا للحرس الوطني، ثم سمعت طلقات نارية من طرفهم. وتابع الموقع قائلا إنه نتيجة لـ"خيانة" مجموعة من العسكريين الذين أعلنوا ولاءهم "لجمهورية دونيتسك الشعبية" قررت قيادة الوحدة نقل أفراد الوحدة إلى معسكر آخر "تجنبا لإراقة دماء المجندين".

المصدر: RT + "إنترفاكس"