أوكرانيا.. تجدد المواجهات في سلافيانسك وهدوء حذر يسود كراماتورسك

أخبار العالم

أوكرانيا.. تجدد المواجهات في سلافيانسك وهدوء حذر يسود كراماتورسك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/699225/

تجددت صباح الخميس 15 مايو/أيار المواجهة المسلحة بين الجيش الأوكراني واللجان الشعبية المعارضة لكييف في ضواحي مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك.

تجددت صباح الخميس 15 مايو / أيار المواجهة المسلحة بين الجيش الأوكراني واللجان الشعبية المعارضة لكييف في ضواحي مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك.

وأفاد  مراسل وكالة "نوفوستي" الروسية بسماع دوي تبادل لإطلاق النار بشكل كثيف وانفجارات قذائف مدفعية.

وأعلن "العمدة الشعبي" لمدينة سلافيانسك فياتشيسلاف بونوماريوف أن الاشتباكات  خلفت 11 قتيلا و24 جريحا في صفوف القوات الأوكرانية وقتيلا واحدا بين عناصر قوات الدفاع الشعبية.

وفي حديث صحفي قال بونوماريوف إن الهجمات المستمرة للقوات التابعة لسلطات كييف، بما فيها قصف ضواحي مدينتي سلافيانسك وكراماتورسك بمدافع الهاون، دفعت سكانهما إلى حالة اليأس، الأمر الذي أدى إلى انضمام أعداد متزايدة منهم إلى صفوف قوات الدفاع الشعبية.

من جهة أخرى أفاد موقع "تي إس إن" الإلكتروني الأوكراني بمقتل شخص من أفراد قوات الدفاع الشعبي وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة في تبادل لإطلاق النار في ضواحي كراماتورسك.

من جانب آخر شهدت مدينة كراماتورسك في المقاطعة نفسها ليلة هادئة وذلك بعد أن شنّ الجيش الاوكراني هجوما على المنطقة المحيطة بالمدينة مساء الأربعاء استخدم خلالها أسلحة ثقيلة، وتمكن من دخول إحدى القرى المحاذية لها.

ونفى متحدث باسم لجان الدفاع الشعبي في المدينة الخميس ما أعلنته وزارة الداخلية الأوكرانية عن وقوع معارك في كراماتورسك وسقوط مصابين فيها.

وأوضح أن دوي إطلاق النار سمع صباح اليوم في قريتين قريبتين من المدينة. ونقل عن سكان إحدى القريتين أن مواجهات بين القوات الأوكرانية ومقاتلي حركة "القطاع الأيمن" المتطرفة الموالية لسلطات كييف نشبت مساء أمس في القرية.

اللجان الشعبية تمنح الجيش الأوكراني مهلة 24 ساعة للانسحاب

أعلنت لجان الدفاع الشعبية في شرق أوكرانيا عن منحها الجيش الأوكراني مهلة 24 ساعة لسحب كافة المدرعات من المنطقة والانسحاب من نقاط التفتيش التي سبق أن سيطرت عليها القوات الحكومية.

وقال سيرغي زدريليوك نائب قائد اللجان الشعبية لمنطقة الدونباس إنه في حال تجاهل الجيش الأوكراني للمهلة، ستبدأ فرق استطلاعية-تخريبية تابعة للجان هجوما على العسكريين الأوكرانيين.

وتشدر الإشارة الى أن المحتجين المناهضين لكييف في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك أعلنوا عن بدء تشكيل جيش لهم، وذلك بعد أن أيد معظم المشاركين في استفتاءين أجريا في المقاطعتين  الأحد الماضي قيام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المستقلتين.

موفد قناة RT

المصدر: RT + وكالات