أوباما يلتقي الجربا ويؤكد رفضه للانتخابات الرئاسية القادمة في سورية

أخبار العالم العربي

أوباما يلتقي الجربا ويؤكد رفضه للانتخابات الرئاسية القادمة في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/698597/

اجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا. ونقل البيت الأبيض عن أوباما تأكيده خلال اللقاء على رفض الانتخابات الرئاسية القادمة في سورية.

اجتمع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الثلاثاء 13 مايو/أيار مع رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد الجربا. ونقل البيت الأبيض عن أوباما تأكيده خلال اللقاء على رفض الانتخابات الرئاسية القادمة في سورية.

وجاء في بيان صدر عن البيت الأبيض في أعقاب اللقاء: "شدد الرئيس أوباما على عدم شرعية خطط النظام لإجراء الانتخابات وأشار الى أن الولايات المتحدة تدعم المعارضة المعتدلة والشعب السوري في السعي لإنهاء الصراع وضمان الانتقال السياسي".

وأشاد الرئيس الأمريكي بدور الائتلاف في محاولة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

وقال البيت الأبيض "رحّب الرئيس أوباما بالدور القيادي للائتلاف ونهجه البناء للحوار وشجع الائتلاف على تعزيز رؤيته لاتفاق شامل يمثل كل الشعب السوري".

وانضم أوباما الى اللقاء الذي جمع الجربا مع سوزان رايس مساعدة الرئيس للأمن القومي.

وتابع البيت الأبيض في البيان أن الرئيس أوباما والسفيرة رايس أكدا أن الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته بشكل كامل ولا مكان له في سورية المستقبل.

كما بحث أوباما مع الجربا الخطر الذي يمثله تنامي الإرهاب في سورية واتفق الاثنان على ضرورة التصدي للجماعات الإرهابية بغض النظر عن الطرف الذي تدعمه في هذا النزاع.

ولم يشر بيان البيت الأبيض الى المساعدات العسكرية الأمريكية للمعارضة السورية التي يصرّ الجربا على ضرورة زيادتها.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية