بعد إغلاق معظم صناديق الاقتراع.. المشاركة في الاستفتاء بشرق أوكرانيا تتجاوز 70%

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/697041/

أعلن مسؤولون في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك أن نسبة الإقبال في استفتاء تقرير مصيرهما تجاوز 70% بعد إغلاق غالبية مراكز التصويت.

أكد منسق اللجنة الانتخابية المركزية لـ"جمهورية دونيتسك الشعبية" بوريس ليتفينوف أن نسبة حضور الناخبين في استفتاء تقرير المصير لمقاطعة دونيتسك يوم 11 مايو/أيار تجاوزت 71% لحظة إغلاق مراكز التصويت الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (التاسعة مساء بتوقيت موسكو).

وفي مقاطعة لوغانسك المجاورة تجاوزت نسبة الإقبال 79% وذلك قبل ساعتين من إغلاق الصناديق، حسب تأكيدات المسؤولين المحليين.

ومددت اللجنة الانتخابية في لوغانسك عمل الصناديق في مدينتي ألتشيفسك وبوباستايا ثلاث ساعات كي يتمكن عمال المناجم من التصويت بعد انتهاء يوم عملهم.

كييف تواصل العملية العسكرية

من جانبها أعلنت السلطات في كييف أن العملية العسكرية جنوب شرق البلاد دخلت مرحلتها النهائية.

ونقلت وكالة "نوفوستي" للأنباء عن مصدر في قوات الدفاع الشعبي أن 15 مدرعة تابعة للجيش الأوكراني اقتحمت نوفو أيدار يوم 11 مايو/أيار بعد الاشتباك مع المدافعين عنها.

وفي مقاطعة لوغانسك دخل عناصر الحرس الوطني الأوكراني المكون من القوميين الراديكاليين مقر لجنة انتخابية في مدينة نوفو أيدار، مجبرين أعضاء اللجة على الانسحاب.

وفي وقت سابق قصفت القوات الموالية لسلطة كييف قبل ساعات من انطلاق الاستفتاء على مصير شرق أوكرانيا، مواقع للدفاع الشعبي في مدينة سلافيانسك، حسبما أفاد عمدتها الشعبي فياتشيسلاف بونوماريوف.

وأشار بونوماريوف أيضا في تصريح صحفي يوم 11 مايو/أيار إلى وقوع اشتباكات بالأسلحة النارية بين قوات كييف والدفاع الشعبي، مؤكدا عدم وقوع أية إصابات فيها.

تفاصيل الاوضاع مع مراسلنا في سلافيانسك

المصدر: RT + وكالات