بغداد تدعو واشنطن لتزويدها بطائرات مقاتلة مسيرة

أخبار العالم العربي

بغداد تدعو واشنطن لتزويدها بطائرات مقاتلة مسيرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696821/

دعت وزارة الدفاع العراقية البنتاغون لتزويدها بطائرات مقاتلة مسيرة (بلا طيار) ليستخدمها الجيش في معاركه ضد المسلحين في عدد من المحافظات.

أكد مصدر في وزارة الدفاع العراقية دعوة الوزارة للبنتاغون لتزويد بغداد بطائرات مقاتلة مسيرة(بلا طيار) ليستخدمها الجيش في معاركه ضد المسلحين في عدد من المحافظات العراقية.

ونفى المصدر لصحيفة "الصباح" الرسمية، ما نقلته مجلة "فورن بولسي" بشأن مطالبة الحكومة العراقية بضرورة مشاركة القوات الأمريكية الى جانب الجيش العراقي في معاركه ضد "داعش" في الأنبار، مؤكدا اكتفاء الوزارة بمطالبة الجانب الأمريكي بتزويد العراق بالطائرات المسيرة.

في حين انسجم تأكيد وزارة الدفاع مع ما نقلته المجلة، التي أشارت الى أن العراق طلب من واشنطن "مشغلين للطائرات" التي يتوقع أن تقوم الولايات المتحدة بتزويد العراق بها لتمكينه من مواجهة التنظيمات الإرهابية.

وقال المصدر، إن وزارة الدفاع العراقية سعت منذ مدة الى تجهيز الجيش بمختلف الأسلحة والمعدات المتطورة ومنها الطائرات المسيرة المقاتلة، التي لها القدرة على رصد الأهداف وقصفها وبث تصوير مباشر من ساحة المعركة او مواقع اختباء العدو وتحركاته دون الحاجة للاستعانة بالعنصر البشري من الطيارين.

وأضاف المصدر أن هذه الطائرات اصبحت سلاحا مهما في حسم المعارك، لا سيما أن القوات العراقية تنفذ عمليات قتالية كبيرة وواسعة ضد التنظيمات الإرهابية في 4 محافظات عراقية هي الأنبار وديالى ونينوى وبابل.

وبين أن الوزارة سعت منذ سنين وما زالت تسعى لتجهيز الجيش العراقي بهذه الطائرات سواء من الولايات المتحدة او روسيا او أي جهة لها صناعة رصينة بهذا المجال لرفد القطعات العسكرية.

المصدر: RT + "الصباح"