9 قتلى في ماريوبل وكييف تمهل الدفاع الشعبي 72 ساعة لتسليم المدينة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696817/

ارتفع عدد ضحايا عمليات التنكيل التي يقوم بها الجيش الأوكراني في مدينة ماريوبل إلى 9 قتلى وأكثر من 42 جريحا وفقا للمعلومات الواردة على موقع إدارة مقاطعة دونيتسك.

ارتفع عدد ضحايا عمليات التنكيل التي يقوم بها الجيش الأوكراني في مدينة ماريوبل  إلى 9 قتلى وأكثر من 42 جريحا وفقا للمعلومات الواردة على موقع إدارة مقاطعة دونيتسك.

وجاء في البيان نقلا عن بيانات مديرية الصحة في المقاطعة أن "العملية التنكيلية التي يقوم بها الجيش في مدينة ماريوبل أسفرت عن مقتل 9 وجرح 42 حالة بعضهم خطرة".

وكان موفدنا إلى شرق أوكرانيا أكد في وقت سابق، أن القوات الموالية لسلطة كييف أمهلت قوات الدفاع الشعبي في ماريوبل بمقاطعة دونيتسك 72 ساعة لتسليم المدينة. ونقل موفدنا عن مصدر في الدفاع الشعبي بالمدينة أن كييف حذّرت من أنها ستدك معارضيها في ماريوبل بصواريخ غراد في حال رفضهم الامتثال.

وفي وقت سابق أفاد موفدنا بسقوط جرحى في تبادل إطلاق النار بماريوبل يوم السبت 10 مايو/أيار، موضحا أن اطلاق النار جرى بالقرب من المبنى الإداري الذي احترق يوم الجمعة.

في سياق آخر، أكدت ادارة الداخلية في مدينة ماريوبل أن رئيس شرطة المرور في المدينة فيكتور ساينكو قُتل وشرطي اخر. ولم توضح الداخلية ظروف مقتل رئيس الشرطة والجهة التي تقف وراء هذه الجريمة.

تطورات المشهد شرق أوكرانيا مع موفدنا:

المصدر: RT+نوفوستي