الذكرى الـ 69 ليوم النصر على النازية

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/696425/

أحيت روسيا الذكرى الـ 69 للانتصار على النازية في مشهد بشري وتقني متنوع يجمع بين استعراض المنجز العلمي- التكنولوجي وبين تأكيد أهمية دروس التاريخ كعبرة لتفادي الحروب وويلاتها.

أحيت روسيا الذكرى 69 للانتصار على النازية في مشهد بشري وتقني متنوع يجمع بين استعراض المنجز العلمي- التكنولوجي وبين تأكيد أهمية دروس التاريخ كعبرة لتفادي الحروب وويلاتها.

وشارك ما يقرب من 11 ألف فرد من مختلف القوات الروسية في الاستعراض العسكري للذكرى، الذي بدأ بموكب المسيرة الراجلة التي ضمت أفراد فرقتي "تامانسكايا" للمشاة الميكانيكية و"كانتيميروفسكايا" للدبابات، حيث تجلت فيه صلابة الإنسان الروسي، ليس فقط في وقت الحرب، بل وأيضا في وقت السلم.

كما شاركت طوابير من المعدات الحربية الحديثة، دبابات "تي – تسعون أي" وعربات ""تيغر" المدرعة، وصواريخ "بوك أم اثنان" للدفاع الجوي، وصواريخ "توبول - إم" الباليستية العابرة للقارات، وصواريخ "اسكندر" العملياتية التكتيكية، ومنظومات "بانتسير أس واحد" للصواريخ والمدافع المضادة للجو، ومنصات الصواريخ "أس – أربعمئة" للدرع الصاروخية.

هذا الى جانب 69 مقاتلة ومروحية حلّقت في سماء الساحة الحمراء لتذكر الأحفاد بأمجاد الأجداد، وتحذرهم دوما من مآسي الحرب والدم والنار والدمار، من مآسي النازية والفاشية والعنصرية والاستعباد التي تستيقظ بين الحين والآخر لتعلن عن أحط أوجه التخلف والهمجية، وتؤكد أن العالم لا يزال بحاجة إلى مزيد من الحب والاحترام المتبادل.

التفاصيل في التقرير المصور