غازبروم: شركة "نفطوغاز أوكرانيا" تخلفت عن سداد مستحقات الغاز الروسي لشهر أبريل

أخبار روسيا

غازبروم: شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695609/

أعلن سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي باسم شركة "غازبروم" الروسية يوم 7 مايو/أيار أن شركة "نفطوغاز أوكرانيا" لم تدفع مستحقات الغاز الروسي المترتبة عليها في الموعد الذي ينتهي اليوم.

أعلن سيرغي كوبريانوف الناطق الرسمي باسم شركة "غازبروم" الروسية يوم الاربعاء 7 مايو/أيار أن شركة "نفطوغاز أوكرانيا" لم تدفع مستحقات الغاز الروسي المترتبة عليها في الموعد المحدد الذي ينتهي اليوم.

وقال كوبريانوف للصحفيين: "فترة السداد لشهر أبريل/نيسان إنقضت دون أن نستلم أي دفوعات، وارتفع حجم دين أوكرانيا عن الغاز الروسي إلى 3.508 مليار دولار".

وكانت المهلة التي منحت لكييف لسداد الديون المترتبة عليها لقاء ثمن الغاز الروسي تنتهي اليوم الأربعاء 7 مايو/أيار.

وفي حال لم تف أوكرانيا بالتزاماتها أمام روسيا فإن شركة "غازبروم"، وفقا للعقد الموقع مع "نفطوغاز أوكرانيا"، تملك الحق بحلول 16 مايو/أيار بتطبيق شرط الدفع المسبق لثمن الغاز الذي سيتم توريده خلال شهر يونيو/حزيران المقبل، وبالتالي فإن الجانب الأوكراني سيضطر لدفع ثمن الغاز الذي سيستلمه في الشهر المقبل قبل نهاية الشهر الحالي.

وكان وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك قد أشار في بداية الشهر الجاري خلال محادثات بين روسيا وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي، إلى أن "غازبروم" تنفذ بوضوح التزاماتها بموجب اتفاق متبادل تم التوقيع عليه من قبل الطرفين(الروسي والأوكراني) في عام 2009.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة