نولاند تهدد بـ"رزمة عقوبات جديدة" ضد روسيا في حال إجراء الاستفتاء في شرق أوكرانيا

أخبار العالم

نولاند تهدد بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/695165/

أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن إجراء الاستفتاء حول تقرير المصير في مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك في شرق أوكرانيا سيؤدي إلى فرض رزمة عقوبات جديدة ضد روسيا.

أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن إجراء الاستفتاء حول تقرير المصير في مقاطعتي لوغانسك ودونيتسك في شرق أوكرانيا يوم 11 مايو/أيار سيؤدي إلى فرض "رزمة عقوبات" ضد روسيا تشمل بعض القطاعات. وفي جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي حول الأوضاع في أوكرانيا يوم 6 مايو/أيار أشارت نولاند إلى أن واشنطن تتعاون بصورة وثيقة مع الاتحاد الأوروبي من أجل وضع "رزمة قوية من العقوبات الجديدة" ضد روسيا.

وأضافت أن دول الاتحاد الأوروبي تجري حاليا مشاورات مكثفة حول الموضوع، وأن التعاون بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي سيجعل هذه العقوبات أقوى.

من جانبها أكدت نائبة وكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون روسيا وأوكرانيا وأوراسيا إيفيلين فاركاس أن السفارة الأمريكية في كييف على اتصال دائم مع وزارة الدفاع الأوكرانية وأن الطرف الأوكراني قدم قائمة من الطلبات تخص المساعدات التي تحتاج إليها قواته المسلحة. وأضافت أن وزارة الدفاع الأمريكية حاليا تدرس هذه القائمة "لتحديد الأولويات". مع هذا امتنعت فاركاس عن تقديم أية معلومات محددة حول المساعدات العسكرية التي قد تقدمها الولايات المتحدة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأكدت أن تقديم "أسلحة قاتلة" لأوكرانيا لن يغير الأوضاع في البلاد بشكل ملحوظ.

ماكين: نريد إفشال الاقتصاد الروسي

وفي مداخلته أثناء الجلسة أكد عضو مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين أن الاستراتيجية الأمريكية للتعامل مع الأزمة الأوكرانية هي "إفشال الاقتصاد الروسي"، مشيرا إلى أنه على الرغم من الإجراءات التي اتخذها الطرف الأمريكي من أجل ذلك، فقد أصبحت العملة الروسية الروبل عقب بدء الأحداث الأوكرانية أقوى، كما أن مؤشرات البورصات الروسية ارتفعت.

المصدر: RT