الخارجية الروسية: ندعم توحيد الصف الفلسطيني وتشكيل حكومة موحدة برئاسة عباس

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: ندعم توحيد الصف الفلسطيني وتشكيل حكومة موحدة برئاسة عباس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/694097/

بحث نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل مهمات التوصل الى الوحدة الوطنية الفلسطينية.

بحث نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف مع رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل مهمات التوصل الى الوحدة الوطنية الفلسطينية على خلفية اتفاق المصالحة الذي تم التوصل اليه مؤخراً بين فتح وحماس.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها صدر يوم 5 آيار/مايو "تم التركيز خلال الحوار على الاتفاق الفلسطيني حول التوصل الى الوحدة الوطنية، وأن الجانب الروسي أكد دعمه لعملية تشكيل حكومة موحدة برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وأن هذه الحكومة ستتقيد بمبدأ الاعتراف باسرائيل، مع الالتزام بالاتفاقيات الدولية ونبذ العنف".

وأوضحت الخارجية أن طرفي اللقاء اشارا إلى أن اعادة توحيد الصف الفلسطيني على الأساس السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية ومبادرة السلام العربية "شأن يتماشى مع التسوية الفلسطينية ـ الاسرائيلية العادلة والمتينة التي ستؤدي الى تشكيل دولة فلسطينية مستقلة قادرة على الحياة ذات سيادة تعيش بأمن وسلام الى جانب اسرائيل".

وأشار بوغدانوف ومشعل خلال الحديث عن الوضع في الشرق الاوسط، خاصة في سورية ومصر والعراق وليبيا وايران، أشارا الى ضرورة ايجاد حل لمشاكل المنطقة من قبل الشعوب العربية والاسلامية "عبر حوار شامل دون املاء خارجي وبما يتطابق مع الاعراف الدولية".

يشار الى أن اللقاء جرى في السفارة الروسية بالدوحة في اطار الزيارة التي يقوم بها بوغدانوف الى قطر.

 

المصدر: RT+ايتار ـ تاس