الولايات المتحدة تصر على فرض عقوبات على جنوب السودان وروسيا تدعو إلى موقف حذر

أخبار روسيا

الولايات المتحدة تصر على فرض عقوبات على جنوب السودان وروسيا تدعو إلى موقف حذرصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/693189/

لم تتوصل روسيا والولايات المتحدة أمس الجمعة 2 مايو/أيار إلى اتفاق بشأن ضرورة فرض عقوبات على دولة جنوب السودان.

لم تتوصل روسيا والولايات المتحدة أمس الجمعة 2 مايو/أيار إلى اتفاق بشأن ضرورة فرض عقوبات على دولة جنوب السودان.

وذكرت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة ساماتثا باور في خطاب ألقته في جلسة مجلس الأمن الدولي أمس الجمعة أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن منذ شهر عن ضرورة فرض عقوبات على الأشخاص الذين شاركوا في أعمال العنف أو اتخذوا خطوات ألحقت ضررا بالسلام والاستقرار في جنوب السودان. وقالت: "على مجلس الأمن أن يبحث بسرعة احتمال فرض عقوبات لمنع القيام بهجمات على المدنيين مثل الهجمات التي شهدناها في مدينتي بور وبانتيو الشهر الماضي".

من جهته دعا ألكسندر بانكين نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى موقف حذر من مسألة فرض العقوبات، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ قرار بهذا الشأن مع الأخذ بعين الاعتبار "كل العوامل الداخلية والإقليمية على حد سواء". وأضاف أن الخبرة الدولية تدل على أن العقوبات لا تعد أدوية شاملة وآلية فعالة لتحقيق تسوية النزاع بطرق سياسية.

كما عبر بانكين عن قلقه من الأنباء حول الكارثة الإنسانية في جنوب السودان.

وشكك في فعالية عمل بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان في ضوء التطورات الأخيرة وخاصة الأنباء حول عمليات التطهير العرقي. وقال "إن البعثة الدولية عاجزة، بالرغم من أن ميزانيتها تبلغ نحو مليار دولار، عن ضمان حماية المدنيين بشكل كامل ولو في أراضي مخيماتها الخاصة".

المصدر: RT + "إيتار تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة