السماح بعرض "حلاوة روح" مجددا يضع السبكي أمام استحقاق طرحه مجانا

الثقافة والفن

السماح بعرض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690925/

أعلنت لجنة مصرية شكلت لفحص فيلم "حلاوة روح" عن موافقتها على إعادة عرض الفيلم. يُشار إلى أن منتج الفيلم كان قد وعد بأنه على استعداد لطرحه مجانا، في حال سماح الرقابة بعرضه بدون حذف.

أعلنت لجنة مصرية شكلت لفحص فيلم "حلاوة روح" عن موافقتها على إعادة عرض الفيلم المثير للجدل، وذلك بعد أن تم إيقاف عرضه بناء على قرار اتخذه رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب، بهدف التحقق من إمكانية عرضه مجددا في السينما.

هذا وتم تشكيل لجنة للبت في هذا الأمر، وبعد ان شاهد أعضاؤها الفيلم أكثر من مرة توصلوا إلى  قرار يفيد بالسماح بعرض "حلاوة روح"، وهو ما جاء في تقرير صادر عن اللجنة. هذا ولم تشر الانباء الواردة من القاهرة إلى ما إذا كان القرار اتخذ بإجماع كافة أعضاء اللجنة.

كما أوردت اللجنة في تقريرها أنها لا تجد ما يمنع عرض الفيلم، لا سيما وأن لافتات الإعلان عن الفيلم في دور العرض تحمل تنويها بأنه للكبار فقط، وذلك بالإضافة إلى إعلانات الترويج للفيلم في الإعلام المرئي والمقروء.

لكن السماح بعرض الفيلم لم يكن بالموافقة المطلقة على مضمون كل ما جاء في العمل الفني، إذ أبدت اللجنة تحفظها على 4 مشاهد، "وطالبت بإعادة النظر في عرضها، الأمر الذي رحب به المنتج محمد السبكي"، وتعهد بمعالجته في أسرع وقت.

يُشار إلى أن منتج الفيلم كان قد وعد بأنه على استعداد لطرح "حلاوة روح" مجانا، في حال سماح الرقابة بعرض فيلمه مجددا وبدون حذف، مما يضع الرجل أمام استحقاق الوفاء بوعده، بحسب مهتمين بالفيلم والأحداث الدائرة حوله.

المصدر: RT + "إرم نيوز" + وكالات

أفلام وثائقية