احتجاز 13 شخصا من أنصار فدرلة أوكرانيا في مدينة خاركوف وإصابة اثنين في كراماتورسك

أخبار العالم

احتجاز 13 شخصا من أنصار فدرلة أوكرانيا في مدينة خاركوف وإصابة اثنين في كراماتورسكصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/690529/

أفاد المكتب الصحفي لوزارة الداخلية الأوكرانية في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا اليوم الاثنين 28 أبريل/نيسان أن 13 شخصا من أنصار فدرلة أوكرانيا احتجزوا في مدينة خاركوف الليلة الماضية.

أفاد المكتب الصحفي لوزارة الداخلية الأوكرانية في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا اليوم الاثنين 28 أبريل/نيسان أن 13 شخصا من أنصار فدرلة أوكرانيا احتجزوا في مدينة خاركوف الليلة الماضية.

وأضاف المصدر أن النشطاء قاموا في ميدان الحرية في المدينة "ببناء خيام بشكل غير شرعي وكذلك بناء الحواجز من الأخشاب والرمال وأشلعوا النار".

كانت عدة مئات من سكان المدينة احتشدوا أمس الأحد 27 أبريل / نيسان في الميدان المركزي للمدينة مطالبين بإجراء استفتاء حول فدرلة أوكرانيا. وعبر المحتجون عن تضامنهم مع المناطق الأخرى جنوب شرق أوكرانيا التي تعارض السلطات الحالية في كييف.

مصادر إعلامية: جرح شخصين في تبادل إطلاق نار قرب مطار كراماتورسك

أصيب شخصان بجروح في تبادل إطلاق نار وقع بمنطقة مطار مدينة كراماتورسك في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.

ونقلت وسائل إعلام أوكرانية عن دميتري تيمتشوك رئيس مركز الأبحاث السياسية العسكرية ومنسق مجموعة "المعارضة الإعلامية" أن "النار أطلق من جانب قرية واقعة قرب المطار".

وكتب تيمتشوك في "فيسبوك" أن تبادل إطلاق النار أسفر عن إصابة أحد عناصر الأمن وجندي أوكراني. 

مجهولون يحاصرون طائرة المرشح للرئاسة الأوكرانية دوبكين في مطار مدينة خيرسون

أفاد مدير مطار مدينة خيرسون الأوكرانية يوري سيدوريوك أن مجهولين كانوا يحاصرون طائرة تحمل المرشح للرئاسة الأوكرانية ميخائيل دوبكين في مدرج الهبوط.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن سيدوريوك أن الطائرة التي تحمل المرشح للرئاسة الأوكرانية ميخائيل دوبكين قامت بالهبوط في مطار مدينة خيرسون في الساعة 9 صباحا بالتوقيت المحلي. وفي ذلك الوقت تسلل عدة عشرات من النشطاء إلى مدرج هبوط المطار وقاموا بمحاصرة الطائرة. وكنتُ مضطرا لإجراء محادثات مع المشاركين في هذه العملية. وفي ذلك الوقت نجحت الطائرة في القيام بالإقلاع".

وكتب "حزب الأقاليم" في موقعه الإلكتروني أن دوبكين ينوي إجراء مؤتمر صحفي "بسبب عجز المرشح للرئاسة الأوكرانية عن إجراء حملة انتخابية شاملة وزيارة الأقاليم الأوكرانية".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون