اتهام كيري لـRT .. شعور أمريكي بالإحباط أم استنفاد للوسائل الدبلوماسية؟

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/689829/

تراوحت ردود الفعل على اتهام وزير الخارجية الامريكي لـRT بالترويج لسياسة بوتين بين التأكيد على عدم وجود حرية إعلام في روسيا وبين عدم وجودها في الولايات المتحدة نفسها وما بين التهكم.

اعتبر الباحث في مركز نيسا ستيرلينغ جينسين أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري كان يقصد باتهامه قناة RT بأنها تروج لسياسة بوتين، أنه لا توجد هناك حرية إعلام في روسيا مثل الغرب.

وقال ستيرلينغ في حديث لقناتنا من أوهايو إن هناك إحباطا أمريكيا، مشيرا إلى أن تصريح كيري يدل على خيبة امل الإدارة الأمريكية من التعاون الدبلوماسي مع روسيا في الملفين السوري والأوكراني.

من جانبه لفت الباحث في العلاقات الدولية زيدان خوليف متحدثا لقناتنا من باريس، الى وجود قنوات عديدة خاصة في الولايات المتحدة إلا أن سياستها مع ذلك تابعة لما يمليه عليها ممولوها.

أما زميلنا سرجون هدايا، والذي تابع الانقلاب في أوكرانيا ميدانيا، فقد أكد ان كيري قدم لشبكة RT دعاية مجانية مشيرا الى ان الإعلام الغربي نفسه تعامل مع الأزمة الأوكرانية بمنطلق سياسي بحت.

وذكر أنه عندما كان يعمل في الميدان وسط كييف لم يكن يستطيع توجيه الأسئلة باللغة الروسية لأن ذلك كان يشكل خطرا على حياته وحياة فريق القناة.

وقال هدايا متهكما إن "هذا ربما أبسط مثال على الحرية التي يدعمها السيد كيري في الإعلام".

المزيد في الفيديو المرفق

 

فيسبوك 12مليون