برلماني روسي: السلطات الأوكرانية لا تسمح بدخول الصحفيين لأن لديها ما تخفيه وتخاف منه

أخبار العالم

برلماني روسي: السلطات الأوكرانية لا تسمح بدخول الصحفيين لأن لديها ما تخفيه وتخاف منه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681398/

أعلن الكسي ميتروفانوف رئيس لجنة السياسة المعلوماتية في مجلس الدوما (النواب) الروسي ان السلطات الأوكرانية تمنع دخول الصحفيين الى البلاد لأنه يوجد لديها ما تخفيه وتخاف منه.

أعلن الكسي ميتروفانوف رئيس لجنة السياسة المعلوماتية في مجلس الدوما (النواب) الروسي ان السلطات الأوكرانية تمنع دخول الصحفيين الى البلاد لأنه يوجد لديها ما تخفيه وتخاف منه، معتبرا أنه يجب لفت انتباه وسائل الإعلام الروسية والأجنبية الى ذلك.

يذكر أن حرس الحدود الأوكراني رحل في الأسبوعين الأخيرين عدة صحفيين روس من بينهم فريق تصوير قناة "رين تي في" وصحفيو "روسيسكايا غازيتا" (الصحيفة الروسية). ومُنع اليوم الثلاثاء 8 أبريل/نيسان، صحفيان في وكالة "نوفوستي" للأنباء من دخول الأراضي الأوكرانية.

وقال ميتروفانوف بهذا الصدد: "يبدو لي أن روسيا ووسائل الإعلام الروسية يجب أن تبدي ردة فعلها على ذلك بهدوء مطلق، ولكن بنهج صلب، إذ يجب لفت الانتباه الى مثل هذه الحالات لأنها لا تجمل الجانب الأوكراني".

وأكد أن عدم السماح للصحفيين بالدخول والعمل "هو موقف الضعيف، الذي يخاف من شيء ما ولديه ما يخفيه".

وأضاف: "بالطبع روسيا تستطيع أن تفعل وتعمل مع الرأي الدولي والمنظمات ووسائل الإعلام لعرض المزاج السائد في أوكرانيا فعليا".

وفي نفس الوقت، لفت البرلماني الروسي الى أنه لا داعي للتصرف مع الصحفيين الأوكرانيين بنفس الطريقة إذ أن "الصحافة ليست دبلوماسية حيث العين بالعين، وحسب قواعد الدبلوماسية ففيها كل شيء واضح، ولا أعتقد بأنه يجب أن يكون هنا فعل مماثل" بحق الصحفيين الأوكرانيين.

واختتم ميتروفانوف حديثه بالقول: "مع ذلك أتصور أنه يجب إظهار موقفنا حول ما الذي تنقله وسائل الإعلام الأوكرانية وما الذي تعرضه وكيف تقدم أشياء معينة".

المصدر: RT + نوفوستي