مدير المخابرات الأوكرانية السابق: المدير الحالي للمخابرات الاوكرانية جاسوس أمريكي

أخبار العالم

مدير المخابرات الأوكرانية السابق: المدير الحالي للمخابرات الاوكرانية جاسوس أمريكيصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684661/

كشف مديرهيئة الأمن الأوكرانية السابق ألكسندر ياكيمينكو عن معلومات تثبت أن مدير الهيئة الحالي فالنتين ناليفايتشينكو كان قد جُند من قبل الاستخبارات الأمريكية، وهو عميل لها.

كشف مدير هيئة الأمن الأوكرانية السابق ألكسندر ياكيمينكو عن معلومات تثبت أن مدير الهيئة الحالي فالنتين ناليفايتشنكو كان قد جُند من قبل الاستخبارات الأمريكية، وهو عميل لها.

وأكد ياكيمينكو يوم الاثنين 14 أبريل/نيسان على قناة "روسيا 24"، أنه اثناء رئاسته للهيئة تلقى معلومات تكشف أن ناليفايتشينكو جندته الاستخبارات الأمريكية عندما كان يشغل منصب قنصل أوكرانيا في الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن ذلك تم بمساعدة زميله الذي كان يعمل معه في القنصلية والذي تم تجنيده من قبل الاستخبارات الأمريكية قبل ذلك.

وأضاف ياكيمينكو أن ناليفايتشينكو الذي يوجد الآن على رأس هيئة الاستخبارات واصل تعاونه مع الاستخبارات الأمريكية بعد خروجه من السلك الدبلوماسي.

وأوضح أن زيارة رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إلى كييف في الأيام الأخيرة، كانت لإبلاغ السلطات في كييف بموقف واشنطن بخصوص الأحداث التي يشهدها شرق أوكرانيا، وكذلك نقل معه توجيهات حول ما يجب فعله وبأية وسيلة يمكن تطبيق الأفكار التي أتى بها.

المصدر: RT + "انترفاكس"