البيت الأبيض يؤكد زيارة مدير الاستخبارات المركزية لكييف

أخبار العالم

البيت الأبيض يؤكد زيارة مدير الاستخبارات المركزية لكييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684733/

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني يوم الاثنين 14 أبريل/ نيسان أن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان قد زار العاصمة الأوكرانية كييف نهاية الأسبوع الماضي.

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني يوم الاثنين 14 أبريل/ نيسان أن رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) جون برينان قد زار العاصمة الأوكرانية كييف نهاية الأسبوع الماضي، في وقت يشهد فيه شرق البلاد عددا من الاضطرابات.

وأفاد كارني أن البيت الأبيض "يؤكد زيارة جون برينان لكييف نهاية الأسبوع الماضي"، مضيفا أن زيارة مدير وكالة الاستخبارات المركزية لكييف "تندرج في إطار جولة أوروبية روتينية".

وكان مصدر قريب من أجهزة الأمن الأوكرانية أفاد سابقا بأن مدير الاستخبارات المركزية التقى مسؤلين أمنيين في كييف قبيل إعلان السلطات الأوكرانية الجديدة بدء "عملية خاصة" ضد المحتجين أنصار فدرلة البلاد.

هذا وكان الرئيس الأوكراني الشرعي فيكتور يانوكوفيتش قال أن قرار شن العملية ضد النشطاء الموالين لروسيا شرق البلاد جرى اتخاذه بعد زيارة برينار إلى كييف؟

من جانبه كان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أعرب عن رغبة موسكو في معرفة هدف الزيارة العاجلة التي قام بها مدير الاستخبارات الأمريكية إلى العاصمة الأوكرانية.

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون