فشل صفقة بيع دبابات ألمانية حديثة للسعودية

أخبار العالم العربي

فشل صفقة بيع دبابات ألمانية حديثة للسعودية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/684357/

أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية بإخفاق صفقة بيع مئات من الدبابات الألمانية للسعودية. وقالت الصحيفة إن المحادثات في موضوع توريد دبابات "ليوبارد – 2" للسعودية كانت تجري على مدى أعوام.

أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية يوم 14 أبريل  بإخفاق صفقة بيع مئات من الدبابات الألمانية للسعودية. وقالت الصحيفة إن المحادثات في موضوع توريد دبابات "ليوبارد – 2" للسعودية كانت تجري على مدى أعوام ، ما يعتبر أمرا طبيعيا في مجال عقد الصفقات العسكرية. وكانت المملكة العربية السعودية قد أعربت عن نيتها شراء 800 دبابة من هذا الطراز ورصدت مبلغا قدره 24 مليار دولار للصفقة.

إلا أن وزير الاقتصاد الألماني الجديد زيغمار  جبريل عارض عقد هذه الصفقة مع الرياض ما عقّد الصفقة . واشارت مصادر للصحيفة إلى  أن العضو في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني  اتخذ موقفا معارضا من عقد الصفقة موضحا أن بيع الدبابات للنظام الاستبدادي على حد تعبيره أمر لا يمكن الموافقة عليه.

وكان غالبية الأعضاء في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني  قد  أعربوا عن الرأي نفسه وقت انطلاق المحادثات بهذا الشأن  بسبب خرق السعودية لحقوق الإنسان.

يذكر أن جسم  دبابة "ليوبارد – 2" يصنع في شركة "كراوس مافي فاهمن" الألمانية. أما المدفع الذي تزود به فتصنعه شركة "راين ميتال".

المصدر:" RT " + "فيستي.رو"