رئيس الوزراء الاسترالي: تحديد موقع حطام الماليزية قد يتطلب وقتا طويلا

أخبار العالم

رئيس الوزراء الاسترالي: تحديد موقع حطام الماليزية قد يتطلب وقتا طويلا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683461/

حذر رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت اليوم السبت 12 أبريل/نيسان من أن تحديد موقع حطام الطائرة الماليزية البوينغ 777 قد يتطلب وقتا طويلا.

حذر رئيس الوزراء الأسترالي توني أبوت اليوم السبت 12 أبريل/نيسان من أن تحديد موقع حطام الطائرة الماليزية البوينغ 777 قد يتطلب وقتا طويلا، في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات البحث لليوم 36 على التوالي.

وقال أبوت للصحافيين إن "محاولة تحديد موقع جسم على عمق 4,5 كلم تحت الماء وعلى بعد الف كلم تقريبا من الساحل يعتبر امرا صعبا وكبيرا ومن المحتمل أنه سيتطلب وقتا طويلا".

من جانبه أعلن المركز المشترك للتنسيق بين الوكالات والمكلف العمليات في بيرث (غرب استراليا) صباح اليوم أنه تم حصر منطقة البحث بشكل أكبر على أمل العثور على حطام الطائرة التي اختفت في الثامن من مارس بينما كانت تقوم برحلة بين كوالالمبور وبكين وعلى متنها 239 راكبا.

وتم رصد أربع إشارات بواسطة مسبار أميركي يعمل تحت الماء وتسحبه سفينة "درع المحيط" الأسترالية على سرعة منخفضة. كما رصدت طوافة في المنطقة اشارة خامسة إلا أنها من غير المرجح أن تكون صادرة عن الطائرة، حسبما أعلن المركز المشترك الجمعة.

وكان أبوت أعرب الجمعة عن "ثقته الكبيرة" في أن الموجات الصوتية التي التقطت في جنوب المحيط الهندي مصدرها الصندوقين الاسودين للرحلة MH370 مؤكدا تقليص مساحة البحث "إلى حد كبير".

 ويخوض المحققون سباقا مع الوقت للعثور على الصندوقين الاسودين قبل أن يتوقف بثهما عند نفاد البطاريات التي تعمل نظريا ثلاثين يوما.

المصدر: RT + أ.ف.ب

فيسبوك 12مليون