أستراليا: الإشارات التي رصدت في المحيط الهندي تتناسب مع الصندوق الأسود للماليزية

أخبار العالم

أستراليا: الإشارات التي رصدت في المحيط الهندي تتناسب مع الصندوق الأسود للماليزية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680162/

أكد مسؤولون أستراليون أن الإشارات التي رصدتها سفينة أسترالية مشاركة في عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة تتناسب مع نوع الصندوقين الأسودين اللذين كانا على متن الطائرة.

أكد مسؤولون أستراليون الاثنين 7 أبريل/نيسان أن الإشارات التي رصدتها سفينة أسترالية مشاركة في عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة تتطابق مع الصندوقين الأسودين اللذين كانا على متن الطائرة.

ووصف رئيس الوكالة الأسترالية التي تنسق جهود البحث أنغوس هوستن في مؤتمر صحفي في بيرث الاثنين 7 أبريل/نيسان، أن الإشارات التي تم رصدها في المحيط الهندي تعتبر الدليل الأكثر أهمية حتى الآن.

وأوضح هوستن أن السفينة "أوشيان شيلد" رصدت إشارتين قبالة الساحل الشرقي-الجنوبي لأستراليا. وتمكنت السفينة من رصد الإشارة الأولى لمدة 2.5 ساعة، حتى فقدت الاتصال بها. ومن ثمة رصدت السفينة الإشارة نفسها للمرة الثانية لمدة نحو 13 دقيقة.

وتابع المسؤول الأسترالي أن التأكد من طبيعة الإشارات وما إذا كانت تعود للطائرة المفقودة منذ 8 مارس/آذار، قد تستغرق عدة أيام.

ويحذر الخبراء أن شحن بطاريات الصندوقين الأسودين بدأ ينفد بعد مرور أكثر من شهر على فقدان الطائرة التي كانت تحمل على متنها 239 شخصا.

وكانت سفينة صينية سبق أن رصدت إشارات مشابهة في منطقة تبعد نحو 300 ميل بحري عن المكان حيث تم رصد الإشارات الأخيرة. وإذا تم تحديد مصدر الإشارات بدقة أكثر، فسيكون بإمكان فرق الإنقاذ استخدام مركبة تعمل تحت سطح الماء للبحث عن حطام محتمل للطائرة في قاع المحيط.

وتابع المسؤول أن السفينة الأسترالية تواصل البحث في المنطقة التي حددتها في وقت سابق في محاولة لرصد الإشارات مجددا.

 المصدر: RT + "رويترز"

فيسبوك 12مليون