لافروف يدعو واشنطن إلى استغلال نفوذها لمنع كييف من استخدام القوة في شرق أوكرانيا

أخبار العالم

لافروف يدعو واشنطن إلى استغلال نفوذها لمنع كييف من استخدام القوة في شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/683325/

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي جون كيري، واشنطن إلى استغلال نفوذها لمنع كييف من استخدام القوة في شرق أوكرانيا.

 دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي جون كيري، واشنطن إلى استغلال نفوذها لمنع كييف من استخدام القوة في شرق أوكرانيا ودفعها للحوار مع ممثلي الأقاليم لخلق ظروف تسمح بإجراء إصلاح دستوري.

وقال بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم 11 ابريل/نيسان ان "سيرغي لافروف لفت الانتباه إلى الوضع القلق في جنوب شرق أوكرانيا والتهديدات القائمة باقتحام المباني التي استولى عليها المحتجون.

وأوضح البيان أن كيري أكد أن واشنطن تعمل لصالح تسورية الوضع.

وأشار البيان إلى أن الاتصال جاء يوم الجمعة بطلب من الجانب الروسي.

موسكو: استخدام القوى في أقاليم أوكرانيا سيؤدي إلى انعدام الفرص لعقد أية لقاءات

هذا وحذرت الخارجية الروسية في بيان آخر أصدرته يوم 11 أبريل/نيسان، حول الأوضاع في أوكرانيا أن أية محاولة من قبل سلطة كييف لاستخدم القوة في الأقاليم الأوكرانية سيؤدي إلى تقويض الجهود الرامية إلى عقد اللقاء الرباعي حول الأزمة الأوكرانية بمشاركة ممثلين عن أوكرانيا وروسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقالت الوزارة: "إذا قررت كييف قمع الاحتجاجات في الأقاليم، سيؤدي ذلك إلى انعدام الفرص لعقد أية لقاءات ولأي تعاون في الملف الأوكراني. ينبغي على كييف وواشنطن والعواصم الأوروبية أن تفهم هذا بوضوح".

وأضافت: "إننا نواصل مناقشة المسائل المتعلقة بتنظيم اللقاء الرباعي انطلاقا من ضرورة اعتماد عملنا على الأساس الواقعي وضمن إطار مقبول للجميع".

 المصدر: RT + نوفوستي