صورة من المريخ تظهر ضوءا غريبا يسطع من سطح الكوكب نحو الأعلى

الفضاء

صورة من المريخ تظهر ضوءا غريبا يسطع من سطح الكوكب نحو الأعلىضوء غريب على سطح المريخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681706/

أظهرت صورة جديدة ملتقطة من مركبة "كوريوسيتي" على سطح المريخ ضوءاً ساطعاً يبدو أن مصدره من سطح التربة ويتجه عمودياً نحو الأعلى.

أظهرت صورة جديدة ملتقطة من مركبة "كيوريوسيتي" على سطح المريخ ضوءاً ساطعاً يبدو أن مصدره من سطح التربة ويتجه عمودياً نحو الأعلى، ما أثار نظريات عدة حول ماهية الضوء الغريب الظاهر على الكوكب الأحمر.

وقد لاحظ الصورة "سكوت وارينغ" من موقع "يوفو سايتنينغ ديلي" المختص بالبحث عن أدلة على وجود مخلوقات فضائية. وعلّق "وارينغ" على الصورة الملتقطة في الثالث من ابريل/نيسان بأنها تظهر بشكل واضح ضوءاً "صناعي المنشأ"، ويمكن اعتباره "دليلاً واضحاً على وجود حياة عاقلة تحت سطح المريخ تستخدم الضوء كما نفعل نحن". ويعتمد "وارينغ" بتحليله إلى أن الجزء السفلي من الضوء مستو تماماً، وذلك يشكل دليلاً قاطعاً على أن مصدر الضوء هو سطح المريخ، حسب اعتقاده.

 الصورة بالحجم الكامل على موقع "ناسا".

ومن ناحية أخرى يرى أحد علماء "ناسا" أن الضوء الغريب الظاهر في الصورة يمكن تفسيره بنظريات منطقية أكثر استناداً إلى البيانات المتوفرة. حيث يؤكد عالم "ناسا" المدعو "جاستين ماكي" أن الضوء يظهر في الصور الملتقطة من "العين اليمنى" لمركبة "كيوريوسيتي"، بينما لم يظهر الضوء في الصور الملتقطة بعد ثوان من العين اليسرى للمركبة.

ويضيف "جاستين" أن الضوء يظهر في صورة أخرى ملتقطة في 2 ابريل/نيسان من زاوية مختلفة قليلاً. وبحسب "جاستين" فإن الضوء قد يكون مجرد انعكاس لأشعة الشمس على أحد الصخور الملساء، لأن كلا الصورتين تم التقاطهما عند تواجد الشمس بنفس اتجاه الضوء في الشمال الغربي من المركبة. وأحد الأسباب الأخرى قد تكون مجرد خطأ تقني أثناء التقاط الصورة، حسب تفسير "جاستين".

 الصورة بالحجم الكامل على موقع "ناسا".

ومن التفسيرات الأخرى المطروحة، أن يكون الضوء ناتجاً عن وصول أشعة الشمس بشكل مباشر إلى عدسة الكاميرا لحظة التقاط الصورة، ما يترك أثراً غير مفهوم تماماً.

وتضاف هذه الصورة إلى مجموعة "الصور الغريبة" الملتقطة على المريخ سابقاً. والتي أثارت نظريات مختلفة حول ماهية الأجسام الغريبة الظاهرة فيها. وبالطبع فإن الجدل يبدأ دائماً بنظرية "المخلوقات الفضائية".

 

المصدر: RT + "هافينغتون بوست"