الطراد الثقيل "بطرس الأكبر" يتولى قيادة مجموعة السفن الحربية الروسية قرب الساحل السوري

أخبار روسيا

الطراد الثقيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/681090/

صرح قائد الأسطول الشمالي الروسي الأميرال فلاديمير كوروليوف للصحفيين أن الطراد الحامل للصواريخ "بطرس الأكبر" يتولى حاليا قيادة مجموعة السفن الحربية الروسية بالقرب من الساحل السوري.

صرح قائد الأسطول الشمالي الروسي الأميرال فلاديمير كوروليوف للصحفيين بعد اجتماع حضره يوم 8 أبريل/نيسان، في مجلس الاتحاد الروسي أن الطراد الثقيل الحامل للصواريخ "بطرس الأكبر" يتولى حاليا قيادة مجموعة السفن الحربية الروسية بالقرب من الساحل السوري.

وأضاف كوروليوف أن مجموعتين من السفن الحربية الروسية التابعة للأسطول الشمالي ترابطان في الوقت الراهن في البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" تتولى قيادة المجموعة الثانية.

وقال إن العدد الإجمالي للسفن الروسية التابعة للأسطول الشمالي التي ترابط حاليا في المتوسط بلغ 12 سفينة، ومن بينها سفن إنزال كبيرة.

هذا وأعلن الاميرال كوروليوف أن الأسطول الشمالي سيتسلم بحلول عام 2020 نحو 40 سفينة وغواصة، بما فيها 6 غواصات نووية وغير نووية، ومدمرة من مشروع جديد، و5 فرقاطات، و5 كاسحات ألغام، و21 سفينة دعم.

وأعاد الاميرال إلى الأذهان أن غواصتي "يوري دولغوروكي" و"ألكسندر نيفسكي" الاستراتيجيتين قد باشرتا بتنفيذ المهام القتالية بعد دخولهما الخدمة في الأسطول الشمالي.

المصدر:"  RT " + "إيتار – تاس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة