الخارجية الروسية: أحداث شرق أوكرانيا تؤكد ضرورة اجراء إصلاح دستوري لقيام نظام فيدرالي

أخبار العالم

الخارجية الروسية: أحداث شرق أوكرانيا تؤكد ضرورة اجراء إصلاح دستوري لقيام نظام فيدرالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/680590/

أكدت الخارجية الروسية أنه من الصعب ان تستقر الدولة الاوكرانية لفترة طويلة بدون اصلاح دستوري حقيقي يضمن قيام فيدرالية تؤمن مصالح جميع الاقاليم في البلاد.

أكدت وزارة الخارجية الروسية أنه "من الصعب ان تستقر الدولة الاوكرانية لفترة طويلة بدون اجراء اصلاح دستوري حقيقي يضمن قيام فيدرالية تؤمن مصالح جميع الاقاليم في البلاد وجعلها دولة خارج الأحلاف، وتمكين الدور الخاص للغة الروسية".

وقال بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم 7 ابريل/نيسان ان "روسيا تراقب عن كثب ما يجري في الاقاليم الشرقية والجنوبية لاوكرانيا، من بينها دونيتسك ولوغانسك وخاركوف".

واكد البيان ان "استمرار القوى السياسية، التي تطلق على نفسها السلطة الاوكرانية، بالتعامل دون مسؤولية حيال مصير البلاد ومصير الشعب يجعل اوكرانيا ستصطدم بصعوبات وازمات جديدة".

ودعا البيان السلطات في كييف الى "الكف عن توجيه الاتهام الى روسيا في جميع مصائب اوكرانيا الحالية.. الشعب الاوكراني يريد ان يسمع من كييف رداً واضحاً على جميع الأسئلة.. حان الوقت الى الاستماع الى هذه المطالب الشرعية".

ولفت البيان الى ان روسيا "مستعدة للمشاركة الى جانب الشركاء الاجانب ووزراء خارجية الدول الشاهدين على اتفاقية تسوية الازمة في اوكرانيا المؤرخة في 21 فبراير/شباط".

 المصدر: RT+ايتار ـ تاس

فيسبوك 12مليون