بالفيديو.. الكويت ستشارك في سباقات "بياتلون الدبابات – 2014"

أخبار العالم العربي

بالفيديو.. الكويت ستشارك في سباقات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/678334/

أعلن اللواء يوري بيتروف نائب مدير إدارة التدريب القتالي في وزارة الدفاع الروسية أن 13 دولة، بما فيها الكويت، أكدت مشاركتها في سباقات "بياتلون الدبابات – 2014".

أعلن اللواء يوري بيتروف نائب مدير إدارة التدريب القتالي في وزارة الدفاع الروسية  أن 13 دولة، بما فيها الكويت، أكدت مشاركتها في سباقات "بياتلون الدبابات – 2014" التي ستجري في الفترة بين 4 و 16 أغسطس/آب القادم في روسيا.

وقال اللواء إن منتخبي الصين والكويت سيتسابقان بدبابات أحضراها من جيشيهما. أما بقية الدول فستستخدم الدبابات الروسية. وتنوي طواقم الدبابات من 6 دول أن تتدرب في معسكر جيش الدبابات الروسي الرابع قبل المشاركة في السباق.

 

يذكر أن مسابقة بياتلون الدبابات تتضمن مباريات بين أطقم الدبابات في فن قيادة الدبابة ودقة إطلاق النار. وهذه المباريات معروفة منذ عام 1963 حين أقيم سباق"جائزة كندا" لأطقم الدبابات في جيوش الناتو.

وظهرت المسابقة في الاتحاد السوفيتي السابق في سبعينات القرن العشرين. وأقيمت أول مسابقة دولية في روسيا الحديثة بعنوان "بياتلون الدبابات" يوم 13 أغسطس/آب عام 2012 في ميدان آلابينو التدريبي في ضواحي موسكو. وشاركت في تلك المسابقة أطقم دبابات من روسيا وكازاخستان وبيلاروس وأرمينيا، وفاز فيها طاقم الدبابات الروسي.

المصدر: " RT " + "فيستي. رو"

الأزمة اليمنية