الشرطة الأوكرانية تعتقل مطلق النار وسط كييف

أخبار العالم

الشرطة الأوكرانية تعتقل مطلق النار وسط كييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/676798/

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية أن عناصر الشرطة أوقفت رجلا أطلق النار في وسط العاصمة كييف، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بجروح.

أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية أن عناصر الشرطة أوقفت رجلا أطلق النار في وسط العاصمة كييف، ما أسفر عن إصابة 3 أشخاص بجروح مساء الاثنين 31 مارس /آذار.

ونقلت قناة "روسيا – 2" التلفزيونية عن أجهزة الأمن الأوكرانية قولها إن الشرطة حاصرت فندق "دنيبر" في كييف، حيث يرابط عشرات الأشخاص المسلحين ببنادق آلية، بحسب شهود عيان.

وكان وزير الداخلية الأوكراني (المعين من قبل البرلمان) أرسين أفاكوف أفاد سابقا بوقوع 3 جرحى جراء حادث إطلاق نار وقع في محيط ميدان "الاستقلال" في كييف مساء الاثنين 31 مارس /آذار.

وكتب أفاكوف في حسابه على موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي نقلا عن شهود عيان أن مطلق النار هو أحد عناصر تنظيم "القطاع الأيمن"، وأن الجرحى هم ناشطان من "لجان الدفاع عن الميدان" والنائب الأول لرئيس بلدية كييف بوغدان دوباس.

وأضاف أفاكوف قائلا إنه قبل وصول الشرطة إلى مكان الحادث وصلت مجموعة مسلحة من عناصر "القطاع الأيمن" وأخرجت مطلق النار من مطعم كان محاصرا فيه من قبل نشطاء "لجان الدفاع"، ونقلوه إلى أحد فنادق المدينة.

وأشار أفاكوف إلى أنه بصفته وزيرا للداخلية أعطى الأوامر "بمحاصرة العصابة وإلقاء القبض على المذنبين".

المصدر:RT   + "إنترفاكس"