مدفيديف سيحسم قريبا ما إذا سيرشح نفسه لانتخابات الرئاسة عام 2012

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/67487/

لم يستبعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ترشيح نفسه لانتخابات الرئاسة الروسية لعام 2012، مشيرا إلى أنه سيحسم الأمر قريبا. وقال في حديث للتلفزيون الصيني المركزي CCTV عشية زيارته إلى الصين "لا أستبعد الترشح لولاية رئاسية جديدة. وسأقوم باتخاذ القرار في المستقبل القريب، لأنه لم يبق إلا أقل من سنة على موعد الانتخابات".

لم يستبعد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ترشيح نفسه  لانتخابات الرئاسة  الروسية لعام 2012، مشيرا إلى أنه سيحسم  الأمر قريبا. وقال في حديث للتلفزيون الصيني المركزي CCTV عشية زيارته إلى الصين المقررة في الفترة ما بين 13 و17 أبريل/ نيسان: "لا أستبعد الترشح لولاية رئاسية جديدة. وسأقوم باتخاذ القرار في المستقبل القريب، لأنه لم يبق إلا أقل من سنة على موعد الانتخابات".
وأضاف: "هذا القرار يجب أن ينضج، ويعتمد على الوضع الاجتماعي الحالي وعلى الاصطفاف السياسي وعلى آراء المواطنين. قبل اتخاذ قرارات مثل هذه ينبغي دراسة كل الفرص والعمل بعد تفهم الوضع بعيدا عن الصور النمطية. أمل أن تتبلور فكرتي في المستقبل القريب وسأتحدث عن رؤيتي للوضع".
يذكر أن دميتري مدفيديف انتُخب رئيسا لروسيا في مارس/آذار عام 2008 ، ويحق له الترشح لولاية ثانية . وقد شغل رئيس الوزراء الحالي فلاديمير بوتين منصب الرئاسة لولايتين في الفترة ما بين 2000 و2008.

يمكنكم مشاهدة وقراءة النص الكامل للمقابلة على شاشة قناتنا وموقعها الإلكتروني صباح يوم غد الأربعاء 13 أبريل/نيسان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)